Beirut
28°
|
Homepage
مقتل عالم ذرة إسرائيلي بهجوم كريات ملاخي!
المصدر: الحرة | الثلاثاء 20 شباط 2024 - 22:34

انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشاب قيل إنه عالم ذرة إسرائيلي قتل في الهجوم المسلّح في 16 شباط في جنوب إسرائيل.

إلا أن هذا الشاب ليس عالم ذرة مثلما ادّعت المنشورات، بل هو طالب في معهد دينيّ يهوديّ من مستوطنة موديعين عيليت في الضفة الغربية المحتلة، وقد قُتل فعلاً في الهجوم.

تُظهر الصورة شاباً يضع نظارات زعمت المنشورات أنه عالم ذرّة اسمه "يشاي جارتنر" قضى في كريات ملاخي. وكتب مستخدمون أن "النادي النووي الإسرائيلي فقد خبيراً مهماً".


يأتي تداول الصورة بعدما فتح مسلّح النار في 16 شباط 2024 في محطة حافلات مزدحمة بالقرب من بلدة كريات ملاخي عند تقاطع المسمية، ما تسبب بمقتل شابين وإصابة أربعة آخرين.

وأصدرت الشرطة الإسرائيليّة أمراً قضائياً بمنع نشر تفاصيل عن مجريات التحقيق في الهجوم.

واكتفت وسائل التواصل الاجتماعي الفلسطينية والإعلام الإسرائيلي بنشر صور واسم منفذ الهجوم، وهو من مخيم شعفاط في مدينة القدس الشرقية المحتلة، عمره 40 عامًا.

لكن الصورة المتداولة ليست لعالم ذرّة قضى في الهجوم.

فقد أظهر التفتيش عن الصورة على محرّكات البحث أنها منشورة على وسائل إعلام إسرائيليّة وغربيّة على أنّها لطالب في معهد ديني قضى فعلاً في الهجوم.

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية عدة الخبر، مثل "ذا تايمز أوف إسرائيل"، و"يديعوت أحرونوت"، و"آي 24 نيوز"، بالإضافة إلى موقع "ذا أستراليان جويش نيوز".

وتقع كريات ملاخي على بعد حوالى 25 كيلومتراً شمال قطاع غزّة، حيث تدور الحرب بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكثر من أربعة أشهر.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 9 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 11 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 7 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 3
ترامب يرفض مناظرة هاريس... إليكم السبب! 12 "حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 8 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر