Beirut
16°
|
Homepage
لبنان نجح حتى اليوم في استباق ومنع إرهاب "داعش"
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 26 آذار 2024 - 7:12

"ليبانون ديبايت"

أكدت المجزرة التي نفذها تنظيم "داعش" في موسكو، استمرار بقايا التنظيم الإرهابي وبقاء خلاياه النائمة في أكثر من مكان سواء على مستوى المنطقة أو في دول غربية، في ظل ما يسجّل من تقاطعات بين هذا التنظيم ومجموعات أو أطراف تسعى إلى الإستثمار في الإرهاب وتنفيذ أجندات مشبوهة.

وفي الوقت الذي يبدو فيه أن تنظيم "داعش" قد استغل مجريات الأحداث على المسرح الروسي والحرب على أوكرانيا والإنشغال بالإنتخابات الروسية، فإن عودة هذا التنظيم إلى الأضواء، يرفع من وتيرة المخاوف على أكثر من صعيد متصل بما تشهده المنطقة بالدرجة الأولى في ضوء الحرب الدائرة في غزة وتردداتها على ساحات عدة.


ويقرأ الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنيغما" للتحليل العسكري رياض قهوجي، في عملية موسكو الأخيرة، دلالةً على أن تنظيم "داعش" الإرهابي، لم يغادر الساحة الدولية، ليعود إليها مع العملية التي نفذها أخيراً "فرع خراسان" في هذا التنظيم.

ويؤكد المحلل العسكري قهوجي ل"ليبانون ديبايت"، أن تنظيم "داعش"، موجود في أماكن عدة، إلاّ أن عملياته تأخذ أصداء أكبر عندما تحصل في عواصم قوى عظمى مثل روسيا.

وعن واقع الساحة اللبنانية وما إذا كانت على تماسٍ مع أي تطورات على هذا الصعيد، أم أن تأثير "داعش" محصور اليوم بالمسرح الدولي، يقول قهوجي، إن الساحة اللبنانية مفتوحة لأي احتمال، وهناك تحركاتٍ لتنظيم "داعش" فيها، مستدركاً بأن المؤسسات الأمنية اللبنانية الرسمية، قد تمكنت حتى الآن، من استباق أي عمل إرهابي لهذا التنظيم ومنعه، ومحذراً من خطر هذا التنظيم إذ قد ينجح مستقبلاً.

وحول الخطر الذي يمثله إرهاب "داعش" بالتزامن مع ما تشهده الساحة اللبنانية اليوم وخصوصاً في ضوء الحرب الإسرائيلية في الجنوب، يرى قهوجي أن كل شيء ممكن عند انفلات الأوضاع.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تفاصيلٌ جديدة تُكشَف بشأن محتويات "شاحنة البترون"! 9 شحنة "أسلحة" على اوتوستراد البترون تحدث بلبلة! 5 بيان من الشركة المنتجة لمروحية الرئيس الإيراني 1
من جديد... أسماء الأسد مُصابة بالسرطان 10 "المهلة انتهت"... دير الأحمر تتحرّك بوجه السوريين! 6 كليب "يفك لغز" مقتل رئيسي ويوجه "أصابع الاتهام" الى اسرائيل! 2
بعد أن ضجّت مواقع التواصل بجريمة الدورة... "الأمن" يكشف التفاصيل 11 ضربةٌ "قاسية" لعصابات النشل... اليكم انجاز مولوي! 7 رصاصة الإبتهاج نزلت بلاءً... مرعي يُنازع في المستشفى! 3
تجاوبٌ تامٌّ... بلدة "شمالية" خالية من النازحين 12 غرقٌ من نوع آخر... حادثة مأساوية في البترون! 8 توقيف 3 شاحنات "مشودرة" على أوتوستراد زوق مصبح! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر