Beirut
16°
|
Homepage
جنرال عسكري يتحدث عن قرار صادم لـ"حزب الله"!
المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 29 آذار 2024 - 17:02

"سبوت شوت"

رأى العميد الركن المتقاعد الدكتور هشام جابر أن "إسرائيل مأزومة جدًا في شمال فلسطين ولديها فرق في حالة إستنفار دائم، ولا يمكن إستمرار الإستنفار لدى الجيوش لفترات طويلة، ويجب تبديل العناصر، لكن ذلك لم يحصل إلا جزئيًا، إضافة إلى إستنزاف يومي لا يُصرح عنه، ولدى إسرائيل نقص في العديد العسكري، فقسم من جيشها تحول إلى مرضى نفسيين وجرحى ومعاقين وقتلى".

وفي مقابلة عبر "سبوت شوت" ضمن برنامج "وجهة نظر"، قال جابر:" منطقة الشمال الفلسطيني شُلّت نهائيًا من الناحية الإقتصادية والسياحية، وهذا الوضع لن تتحمله الحكومة الإسرائيلية طويلاً، وكي يخرجوا من هذه الحالة قام الإسرائيليون بتوسيع مساحة العمليات في لبنان في محاولة لإستدراج حزب الله نحو الحرب".


وأضاف، " يمكن للحرب على لبنان أن تكون على شكل قصف عنيف لإخضاع حزب الله، أما الحزب فيرد على التوسع الإسرائيلي بقصف مناطق لا تسبب للبنان الدخول بحرب واسعة، وفي رأيي سيقصف حزب الله قريبًا مراكز الطاقة في الجولان".

وكشف، أن "حزب الله يملك أكثر من 10 آلاف صاروخ دقيق لم يستعملها حتى الآن يوفرها لمنطقة حيفا وتل أبيب، ويملك أيضًا سلاحًا مضادًا للطائرات لم يستعمله بعد لحكمة ما، إضافة إلى صواريخ أرض بحر يمكنها إستهداف منصات النفط والغاز، أما قوات الرضوان فمهمتها الدخول إلى الجليل الغربي في حال إندلعت الحرب الواسعة".

وأكد، أن "لا مصلحة لحزب الله الدخول في حرب واسعة ما قد يورط إيران في حرب لا تريدها حاليًا كذلك ليس من مصلحة أميركا فتح جبهة لبنان التي ستورطها حتمًا في زمن الإنتخابات".

وأشار إلى أن "القصف الإسرائيلي الحالي الهدف منه الضغط على لبنان، وفي حال لم نصل إلى تطبيق القرار 1701 سيوسع العدو إطار الحرب لا محالة، وفتح الجبهة الواسعة يحصل إما بمفاجأة عبر طائرات حربية تقصف الجنوب وبيروت، أو بتوسعة الحرب بريًا وتدريجيًا".

وختم العميد المتقاعد هشام جابر، بالقول "معركة رفح ستكون أم المعارك، ففي حال قصفتها إسرائيل، ستحصل خسائر فادحة بين المدنيين أكثر من تلك التي حصلت في غزة خلال الستة أشهر الماضية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: مقتل البلوغر العراقية "أم فهد" في سيارتها 9 آلان عون لم يُفصل 5 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 1
بعد غرقهم على شاطئ الرملة البيضاء... إنقاذ عدد من الأشخاص (صور) 10 "نحن على استعداد"... رسالة من 4 نواب سابقين إلى جعجع 6 بركان الجنوب قادم وحرب كبرى.. قاسم قصير يكشف عن تسريب خطير حول "انقلاب في معراب": لبيك يا حزب الله! 2
قتيل نتيجة حادث تصادم على طريق النقاش! 11 7 سنوات ولم يلتئم "جرح" رامي... تفاصيل حادثة أخذ الثأر في صيدا! 7 استعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم... ماذا عن طقس "الشعنينة"؟! 3
القاضية عون "تستنكر": هل أصبحنا في زمن انتهت فيه كل الأصول والاخلاقيات؟ 12 "السحر ينقلب على الساحر"... الجنوب سيعود بأبهى حلّة! 8 الخليل يعلن موعد تحويل رواتب القطاع العام الى "المركزي"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر