Beirut
16°
|
Homepage
الأمور مرتبطة بالانتخابات الأميركية... الحرب الواسعة قريبة؟!
الاربعاء 03 نيسان 2024 - 17:09

"ليبانون ديبايت"

مع استمرار التصعيد جنوباً لا سيما بعد العدوان الإسرائيلي على القنصلية الايرانية في دمشق، يبقى الترقّب سيد الموقف خوفًا من الإنزلاق إلى حرب مفتوحة تريدها إسرائيل بقوة ولكن بمبادرة من المقاومة في لبنان، فهل إقتربنا من هذه الحرب .

يطل الوزير السابق مروان شربل على المشهد السياسي والأمني في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، ويصف الوضع عند الحدود الجنوبية، فلا يرى من منظوره أننا أمام حرب مقبلة بل هناك توسعة للحرب من جهة وتخفيف من جهة أخرى".


ويستبعد شربل بالطبع الحرب الشاملة، على اعتبار أن "إسرائيل لا يمكنها أن تفتح جبهتين, حتى أن كل أميركا وفرنسا يمارسان الضغط على إسرائيل".

ويربط بين "فتح الحرب الشاملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، فلا يمكن أن يتم انتخاب رئيس جمهورية لأميركا, وهناك حرب إقليمية موجودة في الشرق الأوسط".

ويكشف أنه كلما اقتربنا على شهر تشرين أول أي موعد انتخاب رئيس جمهورية للولايات المتحدة الأميركية، كلما خف الضغط على الجبهات".

حتى أنه يستبعد أن "تدخل إسرائيل إلى مدينة رفح في غزة لأن الوضع صعب هناك وستحصل مجازر من شأنها أن تؤثر على الإنتخابات الرئاسية في أميركا، ويذكر بأن إسرائيل تعتمد حالياً على طريقتين في الحرب وهما القصف والاغتيالات، وبالتالي هي تحقق بذلك نوعًا من النتائج لصالحها".

أما على المقلب الرئاسي، فلا يتوقّع شربل، أن "يتم انتخاب رئيس قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إمتناع مسيحي 9 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 5 "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ 1
بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 10 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 6 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 2
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 11 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 7 "القائد" عاد منزعجاً 3
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 12 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر