Beirut
31°
|
Homepage
الأمور مرتبطة بالانتخابات الأميركية... الحرب الواسعة قريبة؟!
الاربعاء 03 نيسان 2024 - 17:09

"ليبانون ديبايت"

مع استمرار التصعيد جنوباً لا سيما بعد العدوان الإسرائيلي على القنصلية الايرانية في دمشق، يبقى الترقّب سيد الموقف خوفًا من الإنزلاق إلى حرب مفتوحة تريدها إسرائيل بقوة ولكن بمبادرة من المقاومة في لبنان، فهل إقتربنا من هذه الحرب .

يطل الوزير السابق مروان شربل على المشهد السياسي والأمني في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، ويصف الوضع عند الحدود الجنوبية، فلا يرى من منظوره أننا أمام حرب مقبلة بل هناك توسعة للحرب من جهة وتخفيف من جهة أخرى".


ويستبعد شربل بالطبع الحرب الشاملة، على اعتبار أن "إسرائيل لا يمكنها أن تفتح جبهتين, حتى أن كل أميركا وفرنسا يمارسان الضغط على إسرائيل".

ويربط بين "فتح الحرب الشاملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، فلا يمكن أن يتم انتخاب رئيس جمهورية لأميركا, وهناك حرب إقليمية موجودة في الشرق الأوسط".

ويكشف أنه كلما اقتربنا على شهر تشرين أول أي موعد انتخاب رئيس جمهورية للولايات المتحدة الأميركية، كلما خف الضغط على الجبهات".

حتى أنه يستبعد أن "تدخل إسرائيل إلى مدينة رفح في غزة لأن الوضع صعب هناك وستحصل مجازر من شأنها أن تؤثر على الإنتخابات الرئاسية في أميركا، ويذكر بأن إسرائيل تعتمد حالياً على طريقتين في الحرب وهما القصف والاغتيالات، وبالتالي هي تحقق بذلك نوعًا من النتائج لصالحها".

أما على المقلب الرئاسي، فلا يتوقّع شربل، أن "يتم انتخاب رئيس قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصة لدعم وصول عون إلى بعبدا! 9 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
لا تأمين للمطار 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 11 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 7 المحاولة الأخيرة لهوكشتين... باسيل: أنا مع "الحزب" 3
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 12 حضور مفاجئ! 8 بعد ترحيله من لبنان... فرنسا تتسلّم تاجر المخدرات "البروفسور"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر