Beirut
16°
|
Homepage
بعد شكوى مواطن من البرجين... رئيس البلدية يردّ ويؤكّد المخالفة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 22 نيسان 2024 - 16:40

"ليبانون ديبايت"

ردّ رئيس بلدية البرجين الدكتور محمد فؤاد ياسين عبر "ليبانون ديبايت" على ما أورده ابراهيم فرشوخ في تقرير سابق نشر على الموقع، عن تسبّب بلدية داريا بإنهيار الطريق المؤدية إلى منزله بسبب الردميات التي رمتها عند مجرى الساقية التي تمر أمام منزله.

ويؤكد ياسين في هذا الإطار إلى أن الضرر الحقيقي ناتج عن إغلاق مجرى الساقية من قبل فرشوخ بترخيص أعطي له في العام 1998، أي قبل سنوات من إنشاء المجلس البلدي، وهذا أمر مخالف للقانون كما يقول.


ويكشف أنه "تقدّم بشكوى سابقة، كما تقدّم اليوم بشكوى أخرى ضد فرشوخ لإزالة ما أسماه التعدي على مجرى الساقية، وطلب منه بناء جسر من فوق الساقية لأن إقفال المجرى بهذه الطريقة تسبّب بما حصل.

ولا ينفي ياسين، أن "النفايات التي وصلت إلى مدخل منزل فرشوخ هي من مخلفات مطمر النفايات التي أقامته بلدية داريا بعد الأزمة الكبيرة، وإن مياه الأمطار هي من قامت بجرف هذه النفايات".

ويشدّد على أن "إغلاق فرشوخ للمجرى هو من جعل النفايات التي جرفتها السيول تتكدس، فيما لو أن المجرى مفتوح كانت النفايات أخذت طريقها، وفي حال تكدّست في الأملاك العامة ستقوم بلدية البرجين عندها بتقديم شكوى ضد بلدية داريا".

وإذْ يذكّر بـ"الجهود التي يقوم بها من أجل تحسين البيئة في بلدته منذ توليه منصبه يسأل كيف يمكن التغاضي عن المخالفة بسد مجرى الساقية، مؤكدًا أنه وجه إنذاراً إلى فرشوخ لإزالة التعدي وطلب منه العمل على إنشاء جسر مبديًا استعداده لمساعدته بهذا الأمر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السنوار يحدد 3 مطالب تقف عندها صفقة وقف إطلاق النار 9 قنابل موقوتة تهدد حياة المئات وتنتشر بكثرة في لبنان... جرس إنذار قبل فوات الأوان! 5 إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! 1
المشهد في مربّعه الأخير... 10 السياسة على خطّ عصابة الـ"تيكتوكرز" 6 "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! 2
تدبير إحترازي لنقابة "بارزة"... ما علاقة فضيحة عصابة "التيكتوكرز"؟ 11 "أصولي فلسطينية وأفتخر"... ردٌ من وضاح الصادق على منتقديه! 7 رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله 3
"تخلوا عن الدفاع عن دولة خليجية"! 12 بعد قرار الإمارات... أميركا تعيد تموضع أصولها العسكرية في الشرق الأوسط 8 فضحية "التيكتوكرز"... توقيفات جديدة ورقم صادم للضحايا الأطفال! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر