Beirut
16°
|
Homepage
"تكتيكات جديدة"... صحيفة بريطانية تؤكد: حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً
المصدر: الميادين | الاثنين 22 نيسان 2024 - 22:40

أكدت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أنّ حزب الله "لم يستخدم الأسلحة الأكثر تطوراً في ترسانته بعدُ"، على الرغم من "اختبار قدرات جديدة له، الأسبوع الماضي".

ونقلت الصحيفة، عن محللين أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان "استخدمت مجموعةً جديدةً من التكتيكات ضدّ إسرائيل، في عدة عمليات، خلال الأسبوع الماضي".

وفي هذا الإطار، أشارت "فايننشال تايمز" إلى الهجوم المركّب، الذي نفّذه حزب الله، بالمسيّرات الانقضاضية والصواريخ الموجّهة، ضدّ مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، الأربعاء الماضي، لافتةً إلى أنّه اخترق نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي الإسرائيلي.


وأدّت هذه العملية إلى مقتل نائب قائد سرية في الكتيبة "8103"، التابعة للواء "عتسيوني 6"، متأثراً بإصابته، بحسب ما أقرّ الجيش الاسرائيلي، الأحد.

ونقلت "فايننشال تايمز"، عن "الجيش" الإسرائيلي، تأكيده أنّ هذا الهجوم "أكثر قوة، مقارنةً بالعمليات السابقة".

وعلى الرغم من أنّ "إسرائيل" تحاول إضعاف قدرات حزب الله، ولا سيما منذ أكتوبر الماضي، فإنّه لا يزال يحتفظ بقوته، بحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤولين ودبلوماسيين في الشرق الأوسط.

وفي السياق نفسه، أكدت أنّ حزب الله "شكّل، منذ فترة طويلة، تهديداً لإسرائيل أكبر كثيراً مما تشكله حركة حماس".

يُذكر أنّ موقع "Middle East Eye" البريطاني تحدّث سابقاً عن "ثورة في ترسانة حزب الله"، بحيث "تضاعفت قدرات الحزب العسكرية، براً وبحراً وجواً".

وقدّر الموقع عديد القوة البشرية في حزب الله بما يصل إلى 100 ألف مقاتل وجندي احتياط. ووفقاً له، يمتلك الحزب أكثر من 13 نوعاً من أنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك أنظمة الصواريخ الموجهة والمحمولة على الكتف، والمدفعية المضادة للطائرات قصيرة المدى.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"مصحوبٌ بتحذيراتٍ دولية"... باسيل: صيف لبنان حارّ! 9 حادثة تثير "الحيرة" في البترون... غابي يخضع لعملية دقيقة! 5 في حادثة مؤسفة... تعرّض لإعتداء "وحشي" أمام ابنتيه! 1
إعتداء وتحرش داخل مدرسة يستنفر بلدة لبنانية... تفاصيل "صادمة"! 10 عملية "نظيفة" لأمن الدولة... توقيف أحد أبرز زعماء "هنغار شاتيلا"! 6 جنبلاط لأحد مناصريه: "اختفي من وجي"! (فيديو) 2
أحرقوا محل مجوهرات... توقيف أحد المتورطين! 11 بعد استئصال كليته بسبب السرطان... فنانٌ لبناني يطلب من متابعيه الدعاء! 7 مفاجأة "موجعة" إلى اللبنانيين: أسعار "صادمة" لتسجيل السيارات في لبنان.. عشوائية وسرقة (أرقام) 3
انخفاضٌ في أسعار المحروقات ! 12 دعارة على اوتوستراد البترون... وكتابٌ من نهرا! 8 سبب الإنخفاض الكبير والمستمر في أسعار المحروقات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر