Beirut
16°
|
Homepage
"معركة إنهاء الحزب تستعر"... مُراقب أميركي يكشف: حرب لبنان ستتفاقم وايران ستُضرب والأسد يُنازع!
المصدر: SPOT SHOT | السبت 27 نيسان 2024 - 15:09

"سبوت شوت"

أشار مدير التحالف الأميركي الشرق أوسطي للديمقراطية، وعضو الحزب الجمهوري الأميركي توم حرب الى أن اعتصامات جامعات أميركا يحرّكها لوبي ايراني كبير وناشط في البلد بالتنسيق مع لوبي الإخوان المسلمين واللوبي القطري.

وقال، ضمن برنامج وجهة نظر عبر "سبوت شوت" أن "المظاهرات ستقوي النبض الأميركي بوجه القضية الفلسطينية لأن حرق علم أميركا من أجل فلسطين غير مقبول شعبيًا ويربي حقدًا أميركيًا على القضية".


ورأى حرب أن النظام الايراني سيتغير في نهاية المطاف، وهو يتحلل من الداخل والمعارضة الإيرانية تُصبح أقوى حيث أن 75% من الشعب الإيراني قاطع الإنتخابات الأخيرة.

ولفت الى أنه في حال عودة إدارة دونالد ترامب للحكم ستكون قوية جدا بالتعامل مع ايران وستحجّم دورها، كما ستنعكس عودتها ايجابًا على الشرق الأوسط ككل وستوضع مسألة بقاء نظام الأسد على الطاولة بين أميركا وروسيا.

أما لبنانيًا، فأشار حرب الى أن التصعيد الاسرائيلي سيتفاقم حتى عام 2025، وعلى حزب الله تسليم سلاحه، وعلى لبنان أن يدفع نحو تطبيق الـقرار1559 لتجنب الحرب، وليس القرار 1701.

واعتبر أن "من يتحمل مسؤولية بقاء النازحين السوريين في لبنان هم الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله وليس أميركا، لافتًا الى أن الحزب يريد استخدام النازحين كورقة ضامنة لبقاء سلاحه في المرحلة المقبلة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إبتزاز صحفي لأجهزة أمنية 9 الغضب كبير... والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات! 5 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 1
أزمة النزوح... تظاهرات شعبية وبكركي تدخل على خط المواجهة! 10 عنصر "هام" لتعافي القطاع المصرفي... مصارف جديدة تدخل السوق اللبناني؟ 6 تعميم "فائق الأهمية" من الحزب قلب الطاولة في الجنوب.. قوة اسرائيلية "قُطعت" أوصالها! 2
بالفيديو: لحظة قتل "رجل الأعمال اليهودي" بمصر على يد "محمد صلاح" 11 "مرة جديدة"... شخصية بارزة في "قفص الإتهام"! 7 لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 3
"وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ"... إستهداف موقع الجيش الاسرائيلي في العاصي! 12 "قادة ميدانيون بالحزب"... الكشف عن هوية شهيدين في غارة بافليه 8 48 ساعة "حارة" بانتظاركم... ولكن استعدوا: المشهد سينقلب رأساً على عقب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر