Beirut
31°
|
Homepage
رئيس الفيفا يكشف عن خطة "لإحداث ثورة"!
المصدر: SPOT SHOT | الاربعاء 15 أيار 2024 - 14:19

"سبوت شوت"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أنه من المقترح أن تبدأ النسخة الأولى من كأس العالم للأندية للسيدات خلال الفترة من كانون الثاني إلى شباط 2026، على أن تقام البطولة التي يشارك فيها 16 فريقًا كل أربع سنوات.

وكشف رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في أيار 2021 عن خططهم لإدخال كأس العالم للأندية للسيدات كجزء من خطة "لإحداث ثورة" في اللعبة النسائية.


ولم يقدم الفيفا، الذي اجتمع مجلسه قبل انعقاد الكونجرس الـ74 للفيفا في بانكوك، أي تفاصيل أخرى في هذه المرحلة.

من المرجح أن تسمح كأس العالم للأندية للسيدات للفرق الأوروبية الكبرى من دوري أبطال أوروبا للسيدات بمواجهة أندية من الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى فرق من البلدان التي تكون فيها لعبة السيدات أقل تطوراً.

كما ووافق الـ FIFA على تقويم جديد يركز على توفير المزيد من الفرص للراحة والتعافي للاعبين والمدربين.

وقال إنفانتينو: "إن روزنامة المباريات الدولية للسيدات والتعديلات اللاحقة على لوائحنا تمثل علامة فارقة مهمة في تعهدنا بالارتقاء بلعبة السيدات إلى المستوى التالي من خلال تعزيز القدرة التنافسية في جميع أنحاء العالم".

وبالإضافة إلى ذلك، قام مجلس الفيفا بتعيين ماتياس جرافستروم رسميًا أمينًا عامًا للفيفا، بعد أن تم ترشيحه على أساس مؤقت في تشرين الأوّل من العام الماضي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصة لدعم وصول عون إلى بعبدا! 9 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
لا تأمين للمطار 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 11 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 7 المحاولة الأخيرة لهوكشتين... باسيل: أنا مع "الحزب" 3
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 12 حضور مفاجئ! 8 بعد ترحيله من لبنان... فرنسا تتسلّم تاجر المخدرات "البروفسور"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر