Beirut
16°
|
Homepage
الطقس سينقلب رأساً على عقب... وتنبيهٌ جدّي إلى عشّاق السباحة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 23 أيار 2024 - 12:43

"ليبانون ديبايت"

طقس ربيعي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يتحول بدءاً من بعد ظهر يوم غد الجمعة الى متقلّب, مع وصول منخفض جوي محدود الفعالية مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز حالياً فوق الجزر اليونانية, الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية.

في هذا الإطار, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, لـ "ليبانون ديبايت", أن "طقس اليوم الخميس, ربيعي رطب, ودرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية, إذ تصل إلى حدود الـ 28 - 29 درجة كحد أقصى في المناطق الجنوبية, مع نسبة رطوبة تلامس الـ 90%".


وأشار إلى أن "لبنان على موعد مع إنخفاص ملموس بدرجات الحرارة, إذ انه من المتوقّع أن تنخفض بحدود الـ 5 - 6 درجات في المناطق البقاعية والجبلية, وذلك نتيجة المنخفض الجوي الذي يقترب من منطقتنا".

ولفت إلى أن "المنخفض الجوي يتمركز حالياً في شمال غرب تركيا, على أن يصل يوم غد إلى جنوب شرق تركيا, أي فوق قبرص, الأمر الذي يدفع بالكتل لبهوائية الباردة نحو لبنان والتي تتسبّب بزيادة نسبة الرطوبة ممّا يؤدي إلى تساقط الأمطار".

وأضاف, "الأمطار ستكون خفيفة, وستتركّز في المناطق الشمالية لا سيّما في الجبلية منها, ومن المتوقّع أن تغيب عن المناطق الجنوبية, أما في بيروت فالأمطار ستكون خجولة في الفترة المسائية بين مساء الجمعة وصباح السبت".

وأكّد أن "حالة عدم الإستقرار ستبقى مستمرة حتى مساء السبت, وذلك سيترافق مع رياح ناشطة تصل إلى الـ 65 كلم/س".

وحذّر كنج, من "إرتفاع موج البحر الذي قد يصل إلى حدود المترين ونصف بين يومَي الجمعة والسبت, ومن إمكانية تكوّن التيارات المائية لا سيّما على الشواطئ الرملية".

وأشار إلى أن "الطقس يتحسّن تدريجياً من مساء السبت ليكون طقس الأحد, قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة, لا سيّما في المناطق الداخلية وعلى الجبال لتصبح أعلى من معدلاتها الموسمية".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
دوافعٌ وراء استخدام اسرائيل "المنجنيق" ضد حزب الله! 9 الوداع الأخير... بشارة شربل يتأسف ويحسم الجدل: من يتصدى للميليشيا يحاصَر مالياً! 5 إليكم هوية الكابتن الإسرائيلي القتيل قرب رفح مع 7 جنود آخرين 1
تطور بين وزير مقاطع ورئيس الحكومة 10 مليون صاروخ سيضرب اسرائيل وطوفان "مسلحين" الى لبنان.. شاكر البرجاوي: استعدوا لحرب تموز "الثانية"! 6 كشف ملابسات تكسير مقهى وقتل حارس أمن... "الأمن" يوقف المتورطين 2
"لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية"... إجلاء طاقم السفينة "فيربينا" 11 أشعلتها صواريخ الحوثيين... غرق السفينة "فيربينا"! 7 قرارٌ فرنسي "يضرب" الصناعات العسكرية الإسرائيلية! 3
نائب "سنّي": لن يستطيع الحزب الوصول إلى مبتغاه! 12 كمين القسام "يشطر" قلب نتنياهو! 8 صورٌ تجمع نائب حزب الله مع "الطويل" و"أبو طالب"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر