Beirut
16°
|
Homepage
خبير الفيزياء النووية يفجر قنبلة حول إسقاط الطائرة الإيرانية ومعطيات خطيرة: قاتلون في مسرح الجريمة؟
المصدر: SPOT SHOT | الخميس 23 أيار 2024 - 20:32

"سبوت شوت"

رأى المستشار في الفيزياء النووية والقانون الدولي الدكتور هادي دلول أن " إيران تخطت حادثة مقتل رئيسها لأن هناك تأسيس وصيغة وخارطة طريق داخل الأسرة الإيرانية وهناك من يعلم أن كل شخص هو مشروع شهيد وبالتالي هناك دائمًا بديل".

وفي مقابلة عبر "سبوت شوت" ضمن برنامج "وجهة نظر" قال دلول: "بالطبع هناك شكوك حول الحادثة التي تعرض لها الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه، ولكن لا يمكن توجيه الإتهامات والخروج بالإستنتاجات قبل إنتهاء التحقيق والتقرير التقني".


وأكد أنه على ثقته أن "التحقيق لن يجد أي بصمة صهيونية، لأنهم تعلموا من المرة الماضية وسيعملون على إخفاء بصماتهم ولكن شكل الحطام وإحتراق جميع الركاب يوحي بوجود عمل مدبر، أما على الصعيد الداخلي لا مؤشرات لحصول صراع على خلافة المرشد الأعلى بما يؤدي إلى القتل، إنما تنافس في سبيل خدمة الشعب الإيراني، ولكن أن تقول لي كان هناك تعاون داخلي مع جهات خارجية كتنظيم مجاهدي خلق أقول لك هذا ممكن".

ولفت إلى أن "إيران تمتلك فعليًا قنلة نووية ولكن لا أحد يمكنه ان يجرمها لأن قنبلتها ليست عسكرية، قنبلتها هي جامعة طهران ومركز الأبحاث الذي يعمل على علاج للسرطان والأمراض المستعصية وهي أيضاً للخروج إلى الفضاء وإجراء الأبحاث ولتصنيع الأسلحة البالستية الدفاعية".

وشدد على أن "إسرائيل لن تطبع مع السعوديية وإن فعلت سيكون سلكًا ديبلوماسيًا خارجيًا من دون وجود سفارة إسرائيلية لآنها ستكون عرضة للقصف من قبل أنصار الله، وفي حال التطبيع لن تكتفي إسرائيل بالتطبيع بل ستحشر انفها في البتروكيمائي وهذا لا يناسب الولايات المتحدة الأميركية لأن البترو دولار مرتبط بالبتروكيمائيات".

ونفى وجود أي حل ينطلق من مبدأ الدولتين "لا القسام سيقبل به ولا إيران، وحماس لا تزال تمتلك القدرة على الرفض وهي اليوم أقوى من قبل، خصوصًا على المستوى الديبلوماسي، وإيران ستبيد مشروع الدولتين والحل الوحيد هو ببركان متفجر ينهي الكيان الصهيوني، وتحرير فلسطين سيكون "قرارًا بالإجماع" ومن لا يريد تحرير القدس سيقف متفرجًا من بعيد".

وأشار إلى أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمكن ان يلقى حتفه في أي لحظة بعد الورطة التي ورطته بها حماس بالقبول بالهدنة مما سبب له شرخًا داخل المجتمع الإسرائيلي وفي ليلة وضحاها ستكون إسرائيل منعزلة عن الجميع وربما تنتقل الحروب إلى أوروبا وأميركا".

وختم دلول بالقول،"إن بقيت إسرائيل دون مساعدة أميركية، حزب الله وحده بإستطاعته القضاء عليها أو حتى القسام لوحده قادر على ذلك، وانا لا استبعد ان يتواصل الإسرائيليون مع حزب الله في يوم من الأيام بهدف ان يؤمن لهم معبرًا للخروج والفرار وإسرائيل ستفعل المستحيل لتوريط أميركا بالحرب".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
دوافعٌ وراء استخدام اسرائيل "المنجنيق" ضد حزب الله! 9 صورٌ تجمع نائب حزب الله مع "الطويل" و"أبو طالب"! 5 إليكم هوية الكابتن الإسرائيلي القتيل قرب رفح مع 7 جنود آخرين 1
تطور بين وزير مقاطع ورئيس الحكومة 10 مليون صاروخ سيضرب اسرائيل وطوفان "مسلحين" الى لبنان.. شاكر البرجاوي: استعدوا لحرب تموز "الثانية"! 6 كشف ملابسات تكسير مقهى وقتل حارس أمن... "الأمن" يوقف المتورطين 2
"لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية"... إجلاء طاقم السفينة "فيربينا" 11 أشعلتها صواريخ الحوثيين... غرق السفينة "فيربينا"! 7 قرارٌ فرنسي "يضرب" الصناعات العسكرية الإسرائيلية! 3
النظارات full 12 كمين القسام "يشطر" قلب نتنياهو! 8 الوداع الأخير... بشارة شربل يتأسف ويحسم الجدل: من يتصدى للميليشيا يحاصَر مالياً! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر