Beirut
16°
|
Homepage
بيانٌ من الشؤون العقارية!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 28 أيار 2024 - 15:13

اصدرت المديرية العامة للشؤون العقارية، اليوم الثلاثاء، بيان جاء فيه: " تجّدد تذكير أصحاب المعاملات في أمانات السجل العقاري في جبل لبنان إلى أنها ككل يوم جمعة تفتح أبوابها أمامهم هذا الأسبوع أيضاً الجمعة في 31 أيار 2024 لتسليم الدفعة التاسعة من أوامر القبض الجاهزة والدفعة العاشرة من سندات الملكية الجاهزة الى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الاسبوع) واظهار الحدود 2024".

واضاف، "رئيس المكتب العقاري المعاون في الشوف (الكائن مكتبه في امانة السجل في بعبدا) سوف يستقبل نهار الاربعاء والخميس والجمعة في 29- 30و 31 ايار 2024 جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)، وذلك فيما خص المعاملات المسلمة. كما أنه سوف يتم تسليم جميع أوامر القبض الغير مدفوعة وجميع السندات الجاهزة، كما سوف تقوم أمانة السجل العقاري في الشوف بتسليم الإفادات العقارية نهار الإربعاء والخميس والجمعة في 29- 30و 31 ايار 2024 واستلام طلبات اظهار الحدود".

واعلنت المديرية في البيان، ان "رئيس المكتب العقاري المعاون في بعبدا سوف يستقبل نهاري الخميس والجمعة في 30 31 ايار 2024 جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)، وسوف يقوم بتسليم جميع اوامر القبض الغير مدفوعة. كما سوف تقوم امانة السجل العقاري في بعبدا نهار الخميس في 30 ايار بتسليم الافادات العقارية".


وتابع البيان "رئيس المكتب العقاري المعاون في كسروان وجبيل سوف يقوم نهار الاربعاء في 29 ايار باستلام معاملات جديدة فقط لعمليات فك التامين. كما سوف تقوم امانة السجل العقاري في كسروان وجبيل بتسليم الافادات العقارية يوم الجمعة الواقع في 31 ايار 2024".

واضاف، "رئيس المكتب العقاري المعاون في المتن الشعبة الاولى و رئيس المكتب العقاري المعاون في المتن الشعبة الثانية سوف يستقبل نهار الجمعة الواقع في 31 ايار 2024 جميع المراجعات فيما خص المعاملات المقدمة من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)".

واكد البيان، ان "امانة السجل العقاري في المتن سوف تستقبل الجمعة الواقع في 31 ايار 2024 جميع المراجعات المتعلقة بالمستودع كطلب صور عن المستندات او صور عن نظام الملكية الخ".

وحددت المديرية "آلية الاستلام بالطلب الى المعنيين زيارة الموقع الالكتروني للمديرية العامة للشؤون العقارية، WWW.LRC.GOV.LB ضمن قسم آخر الأخبار للتأكد من وجود أمر القبض أو السند العائد لهم ضمن اللوائح المنشورة على الموقع، ومن ثم التوجه، للسندات فقط، الى المحتسبيات التابعة للحصول على الطوابع (2x50،000 = 100،000 ل.ل.)، أو ايصال تسديد الطوابع من الشركات المالية المعترف فيه".

كما حددت أماكن استلام الطوابع كالآتي: "محتسبية بعبدا (أمانات السجل العقاري في بعبدا – عاليه - الشوف)، محتسبية المتن (أمانة السجل العقاري في المتن)، محتسبية جونية (أماناتي السجل العقاري في جونية - جبيل). ومركز تسليم أوامر القبض العائدة لقضاء جبيل يتم في المكتب العقاري المعاون في سراي جبيل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ع صنوبر بيروت... كف دوبل كيك بين الحزب والحركة... وئام وهاب يتكلم عن "العقم"! 9 حادث غرق جديد... ابن الـ31 عامًا ما زال مفقودًا! 5 قتل جندي لزوجته... يشعل توتراً بين جهازين! 1
قبرص تتحرّك ضد "وجود حزب الله" 10 رجل دين مسيحي يكشف عن مخطط خطير ويُحذّر من خرق إسلامي فاضح! 6 أميركا تحذّر لبنان: هذا ما سنفعله إن لم يتراجع حزب الله 2
نصرالله يطلّ من شاشة الحدث! 11 تحت تأثير المخدرات... أب يتحرش بابنته في حاريص! 7 ظاهرة "غير شرعية" تتكاثر بشكل سريع! 3
جدولٌ جديد للمحروقات! 12 دراجة نارية "تُشعل" خلافًا بين سورييْن! 8 فيديو جديد لواقعة الإعتداء على نعيم… صفعات وشهر سلاح 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر