Beirut
31°
|
Homepage
بعيدا عن الحرب... "كورونا" تلاحق نتنياهو!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 28 أيار 2024 - 19:43

بينما يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أزمات داخلية كبرى على وقع الحرب في غزة، سيتعين عليه التعامل مع اتهامات جديدة لا علاقة لها بالصراع مع حماس، بل بأزمة فيروس كورونا التي شلت العالم قبل نحو 4 سنوات.

فقد أصدر مراقب الدولة في إسرائيل متانياهو إنغلمان، اليوم الثلاثاء، تقريرا حول تعامل البلاد مع أزمة فيروس كورونا، منتقدا فيه نتنياهو.

واعتبر إنغلمان أن نتنياهو "اتخذ قرارات كبرى من دون موافقة مجلس الوزراء المعني بفيروس كورونا".


وأوضح أن نتنياهو أبرم صفقة رئيسية مع شركة "فايزر" من أجل توفير لقاحات "كوفيد 19" لإسرائيل بشكل حصري حتى آذار 2021، ولم يبلغ أو يستشير مجلس الوزراء المعني بالأزمة.

وبينما يقدر إنغلمان طبيعة هذه الخطوة في ذلك الوقت الحساس، فإنه يقول إنه "لم يكن من المفترض أن تتم بواسطة شخصية واحدة".

كما انتقد الإجراءات المماثلة التي اتخذها رئيس الوزراء الذي تولى السلطة في آذار 2021 نفتالي بينيت، علما أنه "اتخذ أيضا قرارات رئيسية تتعلق بفيروس كورونا من دون استشارة مجلس وزرائه المعني بالوباء".

بالإضافة إلى ذلك، أصدر مراقب الدولة تقريرا ثانيا ينتقد فيه الحكومة لـ"فشلها في تحقيق أي تقدم نحو خفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور كل عام".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصة لدعم وصول عون إلى بعبدا! 9 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
لا تأمين للمطار 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 11 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 7 المحاولة الأخيرة لهوكشتين... باسيل: أنا مع "الحزب" 3
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 12 حضور مفاجئ! 8 بعد ترحيله من لبنان... فرنسا تتسلّم تاجر المخدرات "البروفسور"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر