Beirut
16°
|
Homepage
بعيدا عن الحرب... "كورونا" تلاحق نتنياهو!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 28 أيار 2024 - 19:43

بينما يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أزمات داخلية كبرى على وقع الحرب في غزة، سيتعين عليه التعامل مع اتهامات جديدة لا علاقة لها بالصراع مع حماس، بل بأزمة فيروس كورونا التي شلت العالم قبل نحو 4 سنوات.

فقد أصدر مراقب الدولة في إسرائيل متانياهو إنغلمان، اليوم الثلاثاء، تقريرا حول تعامل البلاد مع أزمة فيروس كورونا، منتقدا فيه نتنياهو.

واعتبر إنغلمان أن نتنياهو "اتخذ قرارات كبرى من دون موافقة مجلس الوزراء المعني بفيروس كورونا".


وأوضح أن نتنياهو أبرم صفقة رئيسية مع شركة "فايزر" من أجل توفير لقاحات "كوفيد 19" لإسرائيل بشكل حصري حتى آذار 2021، ولم يبلغ أو يستشير مجلس الوزراء المعني بالأزمة.

وبينما يقدر إنغلمان طبيعة هذه الخطوة في ذلك الوقت الحساس، فإنه يقول إنه "لم يكن من المفترض أن تتم بواسطة شخصية واحدة".

كما انتقد الإجراءات المماثلة التي اتخذها رئيس الوزراء الذي تولى السلطة في آذار 2021 نفتالي بينيت، علما أنه "اتخذ أيضا قرارات رئيسية تتعلق بفيروس كورونا من دون استشارة مجلس وزرائه المعني بالوباء".

بالإضافة إلى ذلك، أصدر مراقب الدولة تقريرا ثانيا ينتقد فيه الحكومة لـ"فشلها في تحقيق أي تقدم نحو خفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور كل عام".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قبرص تتحرّك ضد "وجود حزب الله" 9 حادث غرق جديد... ابن الـ31 عامًا ما زال مفقودًا! 5 قتل جندي لزوجته... يشعل توتراً بين جهازين! 1
جدولٌ جديد للمحروقات! 10 رجل دين مسيحي يكشف عن مخطط خطير ويُحذّر من خرق إسلامي فاضح! 6 أميركا تحذّر لبنان: هذا ما سنفعله إن لم يتراجع حزب الله 2
نصرالله يطلّ من شاشة الحدث! 11 تحت تأثير المخدرات... أب يتحرش بابنته في حاريص! 7 ظاهرة "غير شرعية" تتكاثر بشكل سريع! 3
أوروبا تتوعّد نصرالله: أي تهديد لقبرص نعتبره تهديداً ضدنا 12 دراجة نارية "تُشعل" خلافًا بين سورييْن! 8 فيديو جديد لواقعة الإعتداء على نعيم… صفعات وشهر سلاح 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر