Beirut
32°
|
Homepage
شعور "الإختناق" سيرافقكم... استعدوا لموجة "حارة" استثنائية!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 حزيران 2024 - 13:41

"ليبانون ديبايت"

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من اليوم الأربعاء, بكتل هوائية حارة ممّا يؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر, ومن المتوقّع أن تبلغ ذروتها يوم الجمعة حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها بحدود الـ 8 درجات, لا سيّما في المناطق الداخلية.

في هذا الإطار, أكّد الباحث والخبير في الأحوال الجوية وعلم المناخ المهندس علي جابر, لـ "ليبانون ديبايت", أن "لبنان على موعد مع موجة حارة قاسية واستثنائية لا سيّما أننا لا زلنا في شهر حزيران".




وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستصل في بيروت إلى الـ 37 درجة, وفي المناطق الجنوبية إلى الـ 39 درجة, أما في المناطق البقاعية ستتخطّى درجات الحرارة الـ 41 درجة", مشيراً إلى أن "الموجة الحارة ستستمر لفترة أقلّه أسبوع, وهذا أمر يعد استثنائياً بأن يتعرّض لبنان لموجة حار لفترة طويلة".

ولفت إلى أن "نسبة الرطوبة ستسجل على السواحل 100%, مما سيزيد الشعور بالاختناق جراء الحر الشديد المترافق مع هذه النسبة العالية من الرطوبة".

وأكّد أن "لبنان يمر عادة بأجواء حارة, إلا أن الموجات مع تقدم السنوات, باتت استثنائية بمدّتها, وبدرجات حرارة قياسية بالنسبة لشهر حزيران", معتبراً أن "ذلك يعود للتطرّف المناخي".

وشدّد على أن "لبنان في قلب المنخفض الهندي الذي حرّك الكتل الحارة صوب المنطقة, من ليبيا وشمال أفريقيا", مشيراً إلى أن "هذا المنخفض مسيطر على المنطقة وبقوة".

وهل هذا يؤشر على أن صيف لبنان سيكون لاهباً؟ جزم جابر, بأن "الخرائط تشير إلى أن الصيف سيكون لاهباً", مشدداً على أن "الطقس اليوم لا يزال طبيعياً لا سيّما أننا لا زلنا تحت تأثير رياح جنوبية غربية, قبل ان تصل غداً الكتل الحارة والتي تصل إلى ذروتها ما بين الجمعة والإثنين".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لهو كاد يكلفه حياته...ابن الـ26 عاماً في العناية الفائقة! 9 نصيحة خبير إلى المودعين: هكذا تستعيدون أموالكم! 5 سعد "راجع" بشكل جديد وعن طريق موسكو؟ 1
فيديو يوثق لحظة استهداف قيادي الجماعة بصاروخ اسرائيلي في البقاع 10 هُدّد أكثر من مرة... من هو جبارة الذي اغتالته إسرائيل؟ 6 سطو مسلّح في وضح النهار... إليكم ما حصل داخل محل OMT! (فيديو) 2
"يتصببون عرقاً من هول ما شاهدوه"... ممارسات "غريبة ومقززة" لسفاح التجمع! 11 خبرٌ "حزين" لبايدن! 7 حفر حفرة لـ "باسيل" فوقع فيها... السيناتور وزوجته اللبنانية "فاسدان"! 3
بعد محاولة اغتياله... الكشف عن مكان "الضيف" 12 "غلبه النعاس"... قتيلان و9 جرحى في حادثُ سير "مروّع" 8 تقرير يكشف: ترمب يدفع نصرالله إلى "خطأ خطير" في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر