Beirut
28°
|
Homepage
نائب "تغييري" يدافع عن "المقاومة": لماذا هذا الصمت المُذلّ؟
الجمعة 21 حزيران 2024 - 12:01

"ليبانون ديبايت"

يؤكد النائب الياس جرادة، أن "ما يجري في غزة تخطى الحدود الجغرافية والعقائدية، فهذه المعركة ليست محصورة بأهل غزة و"الفصائل" بل هي معركة إنسانية سوف تؤسس إلى نظام إنساني متوحّش إذا إستمرت الأمور على ما هي عليه".

ويُشدّد جرادة في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، على أن "الساكت عن الحق شيطان أخرس خصوصًا في هذه الظروف الحساسة، فيجب أن لا ننسى ما تقوم به إسرائيل في كل لحظة والذي يثبت أنها تنتهك حقوق الإنسان وتتعمّد إرتكاب جرائم ضد الإنسانية، غير آبهة للقوانين والمواثيق الدولية".


ويُشير جرادة، إلى أن "معركة غزة لا ترتبط بفريق معيّن إنما هي تحولت إلى قضية عالمية وإنسانية بإمتياز، لا سيما أننا نرى ما يحصل في العالم من إستنهاض ذاتي خصوصًا عند فئة الشباب التي لم تستطيع تحمّل مشاهد المجازر التي ترتكب في غزة".



ويرى أن "كل شخص لديه نخوة وكرامة عليه أن يلتزم بالدفاع عن قضية غزة وما يحصل في الجنوب، رافضًا كل الحوارات التي تتحدث عن أن الحزب هو حزب ديني وأن "الفصائل" هي حزب إسلامي، فهذا الكلام هو من أجل تسخيف وتحجيم ما يجري وتشتيت عقول الناس، لكي يتّخذوا مواقف متاخذلة من هذه القضية الإنسانية".

ويقول جرادة: "نعم الحزب لديه صبغة دينية و"الفصائل" أيضًا إنما هذه الصبغة هي من ضمن الإنسانية الجمعاء، وليس أمرًا معيبًا أن يكون لدى طرف معيّن صبغة دينية، ما يعيب هو الأفعال التي لا تدافع عن الإنسانية والتي تؤدي إلى عواقب كبيرة جدًا".

ويلفت جرادة، إلى أن "المقاومة ليست فقط الحزب إنما هي مقاومة كل الأطياف اللبنانية، وإن كان الحزب هو متقدّم بإمكانياته إنما هذه المقاومةكانت قبل الحزب وسوف تبقى مستمرة، فهذا مبدأ أهل الجنوب وليس لدى فئة معينة فقط، فالمقاومة تأخذ مواقف إنسانية سوف نرى تردداتها في الأجيال القادمة، لا سيما أننا نرى الأجيال الحالية كيف تنتفض للدفاع عما يجري في غزة، فلا يجب أن يُسئل الإنسان لماذا فعل الصح والحسن بل علينا أن نسأل لماذا الغير صامت هذا الصمت المذل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 10 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 6 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 2
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 3
تصرّفٌ "عُدواني" لراكبة مع مضيف الطيران! (فيديو) 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر