Beirut
25°
|
Homepage
"كل يوم بيومه"... الواقع عكس ما يُقال!
الثلاثاء 25 حزيران 2024 - 11:20

"ليبانون ديبايت"

تزداد المخاوف من إحتمال توسّع رقعة الحرب الدائرة في الجنوب، لا سيما بعد التقرير التي أوردته صحيفة "التلغراف" البريطانية عن وجود أسلحة وصواريخ داخل مطار بيروت الدولي، الأمر الذي أثار القلق من تطيير الموسم السياحي الصيفي لهذا العام.

أمين عام اتحاد النقابات السياحية في لبنان جان بيروتي، يؤكّد في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "القطاع السياحي يتأثر كثيرًا بشأن ما يحدث في الجنوب، لأن معظم السياح الذين يقصدون لبنان خلال الموسم الصيفي يعيشون اليوم حالة من القلق والتردّد في المجيء إلى لبنان، في ظل الوضع الأمني والخوف من توسّع رقعة الحرب".


وعن البلبلة التي أحدثها تقرير صحيفة "التلغراف" البريطانية، يُشير إلى أن "القطاع السياحي لم يتأثر بما تم التدول به عن المطار، وبالتالي إن حجوزات المغتربين إلى لبنان لم تتراجع ولم تشهد أي إلغاء، أما بالنسبة للحجوزات الأجنبية فهي حركة منعدمة كما أن السياحة الخليجية ضعيفة جدًا في الأساس، لذلك لن يكون هناك أي تغيير بعد قضية المطار".

ويُوضح بيروتي، أن "هناك جزءًا من الموسم السياحي خسرناه، أما بالنسبة لحركة الأجانب إلى لبنان في الوقت الحالي هناك ترقب وعدم رؤية واضحة، لكن تبقى الآمال في السياحة القريبة لناحية قدوم المغتربين من الدول العربية لتمضية عطلة الصيف مع الأهل في بلدهم".

ويُشدّد، على أن "السياحة الداخلية تشهد حركة نشطة للغاية، داعيًا إلى تشجيع المغتربين للقدوم إلى لبنان، لأنهم يساهمون في تنشيط المرافق السياحية وبث الحياة والأمل في بلدهم".

ويختم بيروتي: "نحن نعيش كل يوم بيومه لأن الحرب في غزة وجنوب لبنان لها تداعيات سلبية كبيرة على القطاع السياحي، لا سيما أن العديد من الحجوزات في الفنادق يتم إلغاؤها بسبب الأحداث الأمنية التي نشهدها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 10 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 12 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 8 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر