Beirut
32°
|
Homepage
"كل يوم بيومه"... الواقع عكس ما يُقال!
الثلاثاء 25 حزيران 2024 - 11:20

"ليبانون ديبايت"

تزداد المخاوف من إحتمال توسّع رقعة الحرب الدائرة في الجنوب، لا سيما بعد التقرير التي أوردته صحيفة "التلغراف" البريطانية عن وجود أسلحة وصواريخ داخل مطار بيروت الدولي، الأمر الذي أثار القلق من تطيير الموسم السياحي الصيفي لهذا العام.

أمين عام اتحاد النقابات السياحية في لبنان جان بيروتي، يؤكّد في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "القطاع السياحي يتأثر كثيرًا بشأن ما يحدث في الجنوب، لأن معظم السياح الذين يقصدون لبنان خلال الموسم الصيفي يعيشون اليوم حالة من القلق والتردّد في المجيء إلى لبنان، في ظل الوضع الأمني والخوف من توسّع رقعة الحرب".


وعن البلبلة التي أحدثها تقرير صحيفة "التلغراف" البريطانية، يُشير إلى أن "القطاع السياحي لم يتأثر بما تم التدول به عن المطار، وبالتالي إن حجوزات المغتربين إلى لبنان لم تتراجع ولم تشهد أي إلغاء، أما بالنسبة للحجوزات الأجنبية فهي حركة منعدمة كما أن السياحة الخليجية ضعيفة جدًا في الأساس، لذلك لن يكون هناك أي تغيير بعد قضية المطار".

ويُوضح بيروتي، أن "هناك جزءًا من الموسم السياحي خسرناه، أما بالنسبة لحركة الأجانب إلى لبنان في الوقت الحالي هناك ترقب وعدم رؤية واضحة، لكن تبقى الآمال في السياحة القريبة لناحية قدوم المغتربين من الدول العربية لتمضية عطلة الصيف مع الأهل في بلدهم".

ويُشدّد، على أن "السياحة الداخلية تشهد حركة نشطة للغاية، داعيًا إلى تشجيع المغتربين للقدوم إلى لبنان، لأنهم يساهمون في تنشيط المرافق السياحية وبث الحياة والأمل في بلدهم".

ويختم بيروتي: "نحن نعيش كل يوم بيومه لأن الحرب في غزة وجنوب لبنان لها تداعيات سلبية كبيرة على القطاع السياحي، لا سيما أن العديد من الحجوزات في الفنادق يتم إلغاؤها بسبب الأحداث الأمنية التي نشهدها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لهو كاد يكلفه حياته...ابن الـ26 عاماً في العناية الفائقة! 9 نصيحة خبير إلى المودعين: هكذا تستعيدون أموالكم! 5 سعد "راجع" بشكل جديد وعن طريق موسكو؟ 1
فيديو يوثق لحظة استهداف قيادي الجماعة بصاروخ اسرائيلي في البقاع 10 هُدّد أكثر من مرة... من هو جبارة الذي اغتالته إسرائيل؟ 6 سطو مسلّح في وضح النهار... إليكم ما حصل داخل محل OMT! (فيديو) 2
"يتصببون عرقاً من هول ما شاهدوه"... ممارسات "غريبة ومقززة" لسفاح التجمع! 11 خبرٌ "حزين" لبايدن! 7 حفر حفرة لـ "باسيل" فوقع فيها... السيناتور وزوجته اللبنانية "فاسدان"! 3
بعد محاولة اغتياله... الكشف عن مكان "الضيف" 12 "غلبه النعاس"... قتيلان و9 جرحى في حادثُ سير "مروّع" 8 تقرير يكشف: ترمب يدفع نصرالله إلى "خطأ خطير" في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر