Beirut
16°
|
Homepage
رايان يهاجم أوباما بسبب مسرب وثائق ويكليكس
جواد الصايغ | المصدر: ايلاف | الاربعاء 18 كانون الثاني 2017 - 7:23

شن رئيس مجلس النواب الاميركي بول رايان، هجوما عنيفا على الرئيس باراك اوباما بعد القرار الذي اصدره الاخير حيال تخفيف عقوبة سجن الجندي برادلي مانينغ.

وأعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الجندي السابق برادلي مانينغ المسجون بجريمة تسريب وثائق سرية الى موقع ويكيليكس والذي تحول جنسيا واصبح امرأة تدعى تشيلسي مانينغ، سيخرج من السجن في 17 ايار بعدما خفف الرئيس باراك اوباما الحكم الصادر بحقه.

غدر الجندي
وأدان رايان بقوة تخفيف الرئيس أوباما عقوبة السجن للجندي تشيلسي مانينغ قائلا،" غدر مانينغ عرض حياة الأميركيين للخطر وكشف بعض الأسرار الأكثر حساسية لأمتنا."


سابقة خطيرة
وأضاف رايان، "قرار أوباما سيشجع الآخرين الذين كانوا يخشون سابقا عقاب تسريب مواد سرية"متابعا،" اوباما يغادر الان، وهناك سابقة خطيرة متمثلة بأن اولئك الذين يهددون أمننا القومي لن يحاسبوا على جرائمهم".

الرئاسة الاميركية كانت قد قالت، ان مانينغ الذي حكم عليه القضاء العسكري في آب 2013 بالسجن لمدة 35 عاما بجريمة تسريب اكثر من 70 الف وثيقة سرية الى موقع ويكيليكس سيخرج من السجن بعد اربعة اشهر بموجب قرار رئاسي اصدره اوباما في آخر ايام عهده وشمل العفو عن 64 شخصا وتخفيف الاحكام الصادرة بحق 209 آخرين.
ويأتي العفو عن مانينغ (28 عاما) بعيد ايام قليلة على اعلان موقع ويكيليكس أن مؤسسه جوليان أسانج مستعد لتسليم نفسه الى الولايات المتحدة إذا ما وافق أوباما على العفو عن الجندي السابق.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر