Beirut
16°
|
Homepage
اعفاء سياح الترانزيت من تأشيرة الـدخـول لزيارة مادبا والعاصمة
المصدر: صحيفة المرصد | الاربعاء 22 آذار 2017 - 10:48

كشفت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب أن مسافري الترانزيت ممن يشاركون في برامج سياحة الترانزيت سيتم اعفاؤهم من رسوم تأشيرة الدخول للمملكة، مبينة أن هذا البرنامج يستهدف ركاب الترانزيت الذين تزيد مدة انتظارهم في المطار عن ست ساعات وتقل عن (24) ساعة، فيما تتراوح تكلفته ما بين 25 دولارا إلى 42 دولارا.

وقالت عنّاب أن الوزارة بدأت بتسيير حافلتين سياحيتين لخدمة ركاب الترانزيت إعتباراً من صباح يوم غد الأربعاء، وذلك ضمن مسارات وبرامج معدة خصيصاً لسياح الترانزيت تتيح الفرصة لزيارة المواقع السياحية والأثرية في محافظة مادبا والعاصمة عمان كمرحلة أولى بالتعاون مع الملكية الأردنية.

وبينت عنّاب في تصريح صحفي أمس أن هذا البرنامج سيثري تجربة السائح من خلال تعرفه على العادات والتقاليد والأنشطة اليومية للسكان المحليين وشراء الهدايا التذكارية، مبينة أن البرنامج سيتضمن سبعة مسارات يتخللها برامج سياحية إلى مدينة مادبا، نيبو، المغطس، أهل الكهف، وعمان، بمشاركة عدد من المنشآت السياحية من المطاعم والفنادق.


بدوره، أعلن أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه أنه تم تجهيز كاونترات خاصة في المطار لخدمة ركاب الترانزيت لإتمام كافة الإجراءات وتقديم لهم التسهيلات اللازمة، حيث يمكن لمسافر الترانزيت الإستعلام عن البرامج المتاحة واختيار برنامجه المناسب من خلال مكاتب الملكية الأردنية في جميع أنحاء العالم أو من خلال دخول المسافر المطار وقيامه بإجراءات الدخول اللازمة.

ولفت قموه في تصريح صحفي بذات الشأن إلى أنه يمكن الإستعلام عن البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالملكية الأردنية ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.
ولفت قموه إلى أن الأرقام الأولية تبين أن هناك طلبا على سياحة الترانزيت من جنسيات شرق آسيا، أندونيسيا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، أوروبا، أميركا، فرنسا وتركيا، مؤكدا أن الوزارة ستقوم مستقبلاً بشمول محافظات سياحية أخرى بهذا البرنامج تتناسب مع المدة الزمنية التي يقضيها راكب الترانزيت في المطار.

يشار إلى أن موعد انطلاق الحافلات من مطار الملكة علياء إلى المسارات المذكورة أعلاه محددة بأوقات زمنية تتناسب مع وصول ركاب الترانزيت للمطار السابعة والربع صباحا، والسابعة والربع مساء، وفي حال الحاجة يتم إضافة جولات أخرى عند الطلب.

في ذات الشأن، أعلنت وزارة السياحة والآثار أنها أنتجت فيلما سياحيا متخصصا بسياحة الترانزيت بالتنسيق والتعاون مع الملكية الأردنية يعرض على شاشات طائرات الملكية الأردنية حالياً.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 12 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر