Beirut
16°
|
Homepage
استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 15 نيسان 2024 - 11:26

"ليبانون ديبايت"

طقس ربيعي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر المتوسّط حتى يوم غد الثلاثاء, حيث من المتوقّع أن تتأثر المنطقة تدريجياً إبتداء من فترة بعد الظهر بكتل هوائية حارة تؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة.

في هذا الإطار, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, لـ "ليبانون ديبايت", أن "كتل هوائية حارة, مصدرها مصر, ستسيطر على لبنان, حيث نلمس إرتفاع كبير في درجات الحرارة, لتصل إلى 30 درجة على الساحل يوم الأربعاء".


وأشار إلى أن "الموجة الحارة قد تترافق مع بعض الغبار في الأجواء, ورياح ناشطة تصل إلى حدود الـ 60كلم/س بين يومَي الأربعاء والخميس".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة تبدأ بالإرتفاع يوم غد الثلاثاء, إذ ستصل إلى حدود الـ 26 على الساحل, على أن تبلغ الذروة يوم الأربعاء", مشيراً إلى أن "ليل الأربعاء - الخميس سيكون حاراً, حيث ستجّل الحرارة حوالي الـ 22 درجة, وتكون فوق معدلاتها المواسمية بـ 5 درجات".

وعن موعد إنحسار هذه الموجة؟ أكّد أنها "تبدأ بالإنحسار تدريجياً من ظهر يوم الخميس, على أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية يوم الجمعة المقبل, وعليه يمكن القول أن لبنان على موعد مع موجة ساخنة لمدة 72 ساعة".

واعتبر أن "هذا الأمر طبيعي في شهر نيسان, خصوصاً أن موسم الرياح الخميسينية اقترب, إلا أن وضعية الأمطار والتقلّبات في الطقس مستمرة لا سيّما أننا لا نزال في الشهر الأول من بداية فصل الربيع, فالأمطار تبقى واردة عادةً حتى شهر حزيران".

يذكر أن, "الحرارة على الساحل من 19 الى 24 درجة، فوق الجبال من 13 الى 20 درجة، في الداخل من 13 الى 27 درجة, أما الرياح سطحية شمالية إلى شمالية شرقية صباحا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"امطارٌ وبرق ورعد"... منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان! (فيديو) 9 إليكم مواعيد دفع رسوم السير لسنة 2024 5 عسكر على مين؟... على جبل لبنان 1
صراخ نساء وأطفال وسط البحر اللبناني القبرصي: ناجٍ من الموت يروي التفاصيل وموقف كبير للجيش! 10 السحر سينقلب على الساحر 6 المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد! 2
"صرلك سنوات بتقول ما بينعاش مع المسلمين"... تسجيل صوتي "مسرّب" لِسعيد! 11 عن "كومندوس" جريدة "الأخبار" 7 إعلامية لبنانية في ذمة الله 3
إنزعاج "ممانع" من تصرّفات "الجماعة" 12 خفايا جريمة "السواطير" التي هزّت طريق الجديدة تُكشف للمرة الأولى… ومشاهد "بوليسية" لتوقيف القاتل! 8 تفاصيل "مثيرة" كشفها مقتل سوري في الدورة... شارع عقيل خارج "الدولة"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر