Beirut
16°
|
Homepage
بعد ردّ حزب الله... هل إنتهت مبادرة "الإعتدال الوطني"؟
الثلاثاء 16 نيسان 2024 - 12:45

"ليبانون ديبايت"

تسلّم تكتّل "الإعتدال الوطني" أمس ردّ حزب الله على المبادرة، والذي تضمّن موافقة الحزب على الحوار والتشاور لإيجاد مخرج رئاسي، على أن يكون الحوار برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري من دون أي قيود أو شروط.

في هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتّل "الإعتدال الوطني" النائب أحمد الخير، أن "حزب الله أبدى إستعدادًا لتسهيل الإستحقاق الرئاسي عبر ضرورة فصل الملف الرئاسي عن الحرب في غزة والجبهة الجنوبية، ولكن بشرط وحيد هو ترؤس الرئيس بري للحوار الذي كنا ندعو إليه".


ويقول النائب الخير في حديث لـ"ليبانون ديبايت": "من الواضح أن الثنائي الشيعي يشدّد على أهمية الحوار كشرط أساسي للولوج إلى الباب الرئاسي، لذلك المطلوب اليوم تذليل العقبات التي تواجه الملف الرئاسي".

ويُضيف: "نحن في التكتّل هدفنا الأساسي تذليل كافة العقبات التي تواجه الإستحقاق الرئاسي للذهاب إلى المجلس النيابي وإنتخاب رئيس للجمهورية، إلّا أنه كما نرى هناك شروط من بعض الأفرقاء السياسية لا يقبل بها الطرف الآخر وهي تؤخر المضي قدمًا في مبادرتنا، لكن بطبيعة الحال سوف نسعى مع اللجنة الخماسية إلى تذليل هذه العقبات".

وحول إمكانية تعليق مبادرة "الإعتدال الوطني"؟ يؤّكد الخير أن "المبادرة مستمرة والتكتّل لديه عدة لقاءات خلال الأيام المقبلة، كما أنه سيلتقي سفراء اللجنة الخماسية وسيكون لديه لقاء قريب مع الرئيس بري والرئيس ميقاتي، وبالتالي أي قرار يرتبط بتعليق عمل المبادرة سوف يتم اتخاذه بالتعاون والتواصل مع الجميع إن كان في الداخل أو الخارج لما فيه مصلحة لبنان، لا سيما أن هذه المبادرة لاقت دعمًا خارجيًا وداخليًا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"صرلك سنوات بتقول ما بينعاش مع المسلمين"... تسجيل صوتي "مسرّب" لِسعيد! 9 إليكم مواعيد دفع رسوم السير لسنة 2024 5 عسكر على مين؟... على جبل لبنان 1
عن "كومندوس" جريدة "الأخبار" 10 السحر سينقلب على الساحر 6 المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد! 2
ساعات قليلة حاسمة... تنازل إسرائيلي متوقّع؟ 11 خفايا جريمة "السواطير" التي هزّت طريق الجديدة تُكشف للمرة الأولى… ومشاهد "بوليسية" لتوقيف القاتل! 7 إعلامية لبنانية في ذمة الله 3
"امطارٌ وبرق ورعد"... منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان! (فيديو) 12 "الزواج من الشيعة حرام".. الشيخ حسن مرعب يقصف جبهة وليد اسماعيل: ملايين المسلمين أولاد زنا؟! 8 تفاصيل "مثيرة" كشفها مقتل سوري في الدورة... شارع عقيل خارج "الدولة"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر