Beirut
27°
|
Homepage
"لبيك يا حسين" "لبيك يا نصرالله".. عبارات حفرت في بازيليك حريصا (شاهدوا الصور)
المصدر: Kataeb.org | الثلاثاء 15 كانون الثاني 2013

هذه الصور لم تؤخذ في مصر حيث الاقباط "مضطهدون" ولا في العراق حيث المسيحيون يقُتلون ويهجرون، ولا في اي بلد من البلدان التي بات فيها المسيحيون اقلية مضطهدة، هذه الصور في لبنان "العيش المشترك" لبنان "الوحدة الوطنية".

من توجّه اليوم الى مزار سيدة حريصا تفاجأ بعبارات لم يعتد على رؤيتها في هذا المكان المقدس. "لبيك يا فاطمة" "لبيك يا علي" "لبيك يا حسين" "لبيك يا نصرالله" و"الله اكبر".. عبارات لا تمت لهذا المكان بأي صلة.

هذا المزار المخصص للصلاة والتأمل للبنانيين والسياح، وللمسيحيين والمسلمين على حد سواء تحوّل الى اداة لايصال الرسائل. اعتداء ليس الاول من نوعه على المقامات الدينية في لبنان، على امل ان يتحرّك المعنيون سريعاً والحرص على عدم تكراره.


لبنان بلد التعايش المشترك وأحد لا ينكر ذلك، لكن المقامات الدينية لها رمزيتها ومكانتها لدى كل ديانة، وإن كنا نجل ونحترم الطائفة الشيعية ولكن هل يقبل إخواننا الشيعة ان يكتب أي مسيحي عبارات دينية على باب مسجد او مقام ديني يعود إليهم؟
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
استطلاع يكشُف رأي الإسرائيليين بشأن الترسيم مع لبنان 9 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 10 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
مداهمة للجيش في بعبدات! 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر