Beirut
28°
|
Homepage
سوسان استنكر بناء جدار حول مخيم عين الحلوة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 24 تشرين الثاني 2016

أعلن مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، في تصريح اليوم انه يضم صوته الى صوت جميع "المستنكرين والمستهجنين لبناء الجدار حول مخيم عين الحلوة والفاصل بين الصيداويين والفلسطينيين الذين يرتبطون في ما بينهم بأكثر من رابط".

وقال: "انها أواصر الانتماء العربي القومي الاسلامي وصلة القربى والمصاهرة والعيش في قلب التاريخ الواحد ضد العدو الصهيوني الذي يغتصب فلسطين ويهدد لبنان".

وتساءل: "لا ادري من هي الجهة التي نصحت ببناء هذا الجدار. انني اعتقد انه كان ينبغي بتكاليفه ان يقدم شيئا للاخوة الفلسطينيين على صعيد الخدمات المعيشية والخدماتية والصحية والتربوية في المخيم، اعتقد انه كان انفع وأصلح".


وقال: "نطالب العهد الجديد بفتح صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية - الفلسطينية والتعامل مع المخيمات ليس على اساس أمني فقط بل ان الناس الذين يعيشون في المخيمات لهم كرامتهم الوطنية في حق العودة وكرامتهم الانسانية في العيش بالحد الدنى من كرامة الحياة. كذلك معالجة العوامل التي قد تؤدي الى انفجار الأوضاع داخل المخيم ومنها الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من ضرورات الحياة، وهذا امر ينبغي ان توليه كل القيادات الفلسطينية الاهتمام الشديد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية".

وأكد "رفض هذا الجدار الفاصل والذي يحول المخيم الى سجن كبير للأخوة الفلسطينيين لينتج عنه المزيد من مشاعر الحقد والكراهية والتمييز عندهم، الذي لا ندري كيف يترجم في ما بعد".

وحيا "الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية الحريصة على امن الوطن والمواطن والمتصدية لكل القوى الارهابية والمشبوهة. وتحية الى اهلنا واخواننا وشعبنا الفلسطيني في مخيم عين الحلوة ورفضهم لبناء الجدار حول المخيم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصريحات جريئة لملحم خلف: هؤلاء يعرقلون تحقيقات المرفأ! 9 موعد إعتذار ميقاتي 5 "هذا ما أظهرته الكاميرات"... تفاصيلٌ صادمةٌ بشأن "كمين خلدة" 1
لا تستقلّوا هذه البوسطة اليوم 10 أميران عربيّان على خطّ مساندة لبنان 6 بالأسماء والوثائق: هؤلاء هم أبطال كارتيل أزمة المازوت في لبنان! (فيديو) 2
دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 11 مركز أبحاث: لهذا السبب حزب الله لن يَدع التحقيق يجري في المرفأ 7 نصرالله يتحدث عن ثلاثةِ عناوين خطيرة وكبيرة 3
بالفيديو: تطورات أمنية خطيرة في 4 آب... إحذروا! 12 ميقاتي "يبتزّ" العهد بالإنهيار! 8 دولار السوق السوداء... كم أقفل؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر