Beirut
16°
|
Homepage
أيّهما تفضّلين في غرفة المعيشة: تلفزيون خفيّ أم ظاهر
المصدر: Gheir | الاربعاء 31 أيار 2017 - 11:23

لا تتعجبي من السؤال، فهو سؤال يطرحه خبراء التصميم الداخلي والديكور في كل مرّة يبتكرون فيها تصميماً لغرفة معيشة أو أي مساحة قد توضع فيها شاشة تلفزيون. وسواء كان سؤالهم هذا خفياً، بينهم وبين أنفسهم، أو ظاهراً يُطرح على عملائهم مباشرة، إلا أنه قائم في كل الأحوال.

ففي الماضي، كان اقتناء جهاز تلفزيون إشارة على الثراء، مثله مثل اقتناء سيّارة فاخرة هذه الأيام. ولهذا، كانت الأسر تعمد للتباهي بإظهاره وتمييز الركن أو الغرفة التي تحتوي على جهاز التلفزيون، كدليل على يسر أحوالها المادية. ولكن بعد أن صار جهازاً عادياً وموجوداً في كل منزل، تحوّل الاتجاه إلى إخفاء هذا الجهاز ذي الكتلة الضخمة في مكتبات تحوي جزءاً مخصّصاً للتلفاز، وغالباً ما كان هذا الجزء يحوي ضلفاً تغلق على الجهاز، ليصير شكل الغرفة وكأنها لا تحوي تلفازاً من الأصل.

ولكن في الوقت الحالي، بعد أن صارت شاشات التلفزيون أقل سمكاً مما كان لأحد أن يتخيّل في يوم ما، وأكبر ضخامة في الوقت نفسه؛ إذ يمكن لشاشة تلفزيون أن تحتل أغلب مساحة الجدار (أو أكثر!) وصار التلفزيون "ذكيّاً" يُستخدم لعدة أغراض غير مشاهدة المسلسل المفضل، يبدو أن التباهي بالجهاز العتيق المتجدّد دوماً قد صار صيحة من جديد.


وفي هذا يرى خبراء الديكور وجهات نظر مختلفة:

ظاهر
وهؤلاء يتبنّون وجهة النظر التي لا تعتبر التلفزيون مجرد "جهاز" بل هو وسيلة اتصال وتواصل، وجزء من مكوّنات الحضارة الحالية والتقدم التكنولوجي، وكلما ازداد إبهاره كان أفضل. كما يعتبرون أن تغطية أو إخفاء جهاز التلفزيون لا تضيف لديكور وتصميم الغرفة بل تنقص منه، إذ ستخلق مساحات أو خزائن تبدو عتيقة وغير متسقة مع التصاميم المعاصرة لديكورات اليوم.

ويفضّل أصحاب هذا الاتجاه، اعتبار التلفزيون كقطعة تضيف إلى تصميم الغرفة. فبإضافة كونسول أو خزانة منخفضة بتصميم مناسب تحت الجهاز يمكنك تحويله إلى قطعة جمالية ومكملة لديكور الغرفة.

خفيّ
وأصحاب هذا الاتجاه يفضلون إخفاء جهاز التلفزيون بأيّ طريقة. سواء بتغطيته بلوحة فنية كبيرة الأبعاد يمكن التحكم فيها بالريموت كونترول، أو بابتكار حيلة ميكانيكية ما لرفعه أو إدخاله بالحائط/السقف بميكانيزم ما، أو حتى خلف قطعة من السجّاد معلقة على جدار.

والهدف من إخفائهم للتلفزيون، هو خلق صورة أو لوحة فنية متكاملة من تلك الغرفة، دون أي تأثير من أجهزة قد تبدو دخيلة على تلك اللوحة، ودون أن يشد النظر إليه وحده دون الالتفات لباقي عناصر الغرفة من أكسسوارات وأثاث. ويرون أن مثل تلك الابتكارات التي تخفي التلفزيون، تبدو أكثر أناقة وإبهاراً من مجرد وجوده ظاهراً بالشكل المعتاد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 12 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر