Beirut
16°
|
Homepage
افتتاح مهرجانات الأرز الدولية بأوبريت تكريم الأرزة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 29 تموز 2017 - 23:38

افتتحت مهرجانات الأرز الدولية لصيف 2017 في بشري بأوبريت خاصة لتكريم "الأرزة" من كلمات الشاعر نزار فرنسيس والحان ميشال فاضل، وإخراج باسم كريستو ومساعده إيلي رزق، جمعت 12 من نجوم لبنان الكبار ارتدى كل منهم شالا عليه الارزة اللبنانبة من تصميم مصمم الأزياء ربيع كيروز، وهم: وليد توفيق، غسان صليبا، نجوى كرم، نانسي عجرم، معين شريف، ملحم زين، عبير نعمة، جوزيف عطية، رامي عياش، زين العمر، تانيا قسيس وايليا فرنسيس.

حضر الليلة الأولى من المهرجان: البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، النائب البطريركي على جبة بشري المطران جوزيف نفاع، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، الوزراء: الاتصالات جمال الجراح، الثقافة غطاس الخوري والشؤون الاجتماعية بيار أبو عاصي، رئيسة "لجنة مهرجانات الأرز الدولية" النائبة ستريدا جعجع والنواب: نعمه طعمة، ايلي كيروز وفادي كرم والوزير السابق ابراهيم الضاهر.

قبل افتتاح المهرجان والنشيد الوطني، عرض فيلم 3D Mapping يحكي قصة الأرز عبر العصور، ومن ثم افتتحت النائبة جعجع الاحتفال بكلمة استهلتها بالترحيب بالراعي قائلة له: "وجودكم معنا اليوم عزيز على قلوبنا، وهذا ما يؤكد على الدور التاريخي لبكركي بجمع كل اللبنانيين تحت راية الارزة. واذا كانت الارزة هي رمز لمجد لبنان فالتحية لمن أعطي له مجد لبنان. التحية لسليل البطاركة القديسين من أرز الرب الى وادي قنوبين".


ثم قالت: "من أرز الرب في بشري إلى أرز الباروك في الشوف، تحية. من أرز الرب في بشري إلى أرز جاج وتنورين، تحية. من أرز الرب في بشري إلى كل بقعة من بقاع ال 10452 كيلومترا مربعا، تحية. من أرز الرب في بشري إلى حيث يوجد كل لبناني في العالم، من الولايات المتحدة الأميركية وكندا إلى أستراليا وما بينهما، ألف تحية وتحية".

وأضافت، "الكتاب المقدس كان أول من منح القداسة للبنان وأرز لبنان. فهلموا أيها اللبنانيون نحافظ على هذه الأمانة، أمانة هذا الوطن، وطن الأرز، وأمانة وحدتنا الوطنية ليبقى لبنان".

وأردفت، "هذا هو لبنان الذي نريده ونحلم به، لبنان ال 10452كلم2، لبنان الإمام الأوزاعي وجبران خليل جبران. لبنان الأدب والفلسفة والفن والتراث. لبنان الحضارة والتاريخ ،الذي هو لكل أبنائه من دون استثناء تحت راية الأرزة. لبنان الدولة السيدة الحرة المستقلة والقوية. لبنان الحريات والعيش المشترك بين جميع أبنائه. لبنان السياحة والصناعة والزراعة. لبنان دولة التطور والحداثة. لبنان العلم والثقافة. لبنان الفن والإبداع والجمال. لبنان الذي لن نقبل بأقل من أن يعود منارة هذا الشرق الغارق في المعاناة".


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد تنبيه فرانك... 3 زلازل تضرب دول في يوم واحد! 9 في النبطية... الدخان يُغطي السماء والأهالي يناشدون المعنيين! 5 هل يخسر اللبنانيون دولاراتهم المخبّأة في منازلهم.. أيضاً؟ 1
وسط حشود من انصار حسن مراد... مهرجان لِحزب "البعث" في الخيارة! 10 بذريعة إيصال المساعدات... قوات أجنبية في غزة! 6 في الرياض... هبوط طائرة "رحلات الموساد"! 2
انتشال جثة... البحث مستمر عن مفقودَين في الرملة البيضاء 11 إرتفاع عدد الإصابات في الغارة على صربين! 7 التيار أصبح نصف "القوات"! 3
إطلاق نار على صالون للحلاقة في الكورة 12 طلبٌ "هام" من التحكم المروري إلى المواطنين! 8 القوات اللبنانية: لبيك يا جنوب... تسريب خطير عن لسان نائب قواتي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر