Beirut
16°
|
Homepage
خطوات تنظيف الغسالة لضمان كفائتها مدى الحياة
المصدر: Universemagic.com | الاربعاء 09 آب 2017 - 15:15

هل تبحثين عن طرق بسيطة تساعدك فى تنظيف الغسالة الاوتوماتيك ؟ دائما ما تحتاج الاجهزة الكهربائية لدورات صيانة ومنها الغسالة الاوتوماتيك ، وينبغى عليكى التعرف على طرق تنظيف الغسالة ايا كان نوعها سواء غسالة فوق اتوماتيك ، او اوتوماتيك ، او حتى نصف اوتوماتيك .

فى كل مرة تستخدمين فيها غسالة الملابس تضعين الكثير من انواع المساحيق ، والتى تترك اثار بالغسالة تساعد على تلف الغسالة من الداخل ، لذلك فقد ينصح بتنظيف الغسالة كل فترة لتزول اثار المساحيق المتراكمة ، وفيما يلى خطوات تنظيف الغسالة بشكل مفصل :

- الادوات التى سوف تحتاجين اليها فى تنظيف الغسالة :


* كمية من الخل الابيض .

* كمية من صودا الخبز .

* فرشاة اسنان قديمة .

* قطعة قماش صغيرة .


خطوات تنظيف الغسالة :

1- افتحى غطاء الغسالة ثم ضيفى كوب من الخل الابيض داخل الغسالة ، حيث ان الخل يعمل على تطهير الحلة الداخلية للغسالة ، بالاضافة الى انه يزيل الصدأ .

2- ضيفى الى الخل الموجود بالغسالة ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، ومعهم مقدار من المياه ، ثم عليكى ترك الخليط فترة داخل الغسالة حوالى ساعة .

3- استخدمى فرشاة الاسنان القديمة لفرك الاتساخات الخارجية الموجودة بالغسالة ، من خلال غمس الفرشاة فى خليط الخل الابيض مع صودا الخبز والماء .

4- الخطوة التالية عليكى استخدام قطعة من القماش لمسح بقايا خليط الخل من الخارج جيدا ، وبامكانك استخدام خليط الخل لفرك اى بقع موجودة على الجسم الخارجى للغسالة .

5- بعد مرور ساعة ، بامكانك تشغيل الغسالة على دورة خفيفة ، لاستكمال نظافة الغسالة من الداخل .

6- بعد ان تنتهى الغسالة تماما من دورتها ، عليكى فتح باب الغسالة وتركها مدة حتى تشعرين بانها جفت تماما من الداخل ، بحيث لا يتكون بداخلها عفن .

بالطبع تلك الخطوات يمكنك ان تستخدميها فى ايا من انواع غسالات الملابس ، كما يمكنك استخدامها لتنظيف غسالة الاطباق ، ومن الممكن ان تكررى تلك العملية كل شهرين حتى تتأكدى من نظافة الغسالة من الداخل ، وبالتالى تعمل الغسالة بكفاءة عالية ، اما غسالة الاطباق فمن الافضل تنظيفها فى فترات قريبة حتى لا تتراكم بها الكثير من بقايا الطعام .
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر