Beirut
16°
|
Homepage
مِن أجلِ يوحنا بولس الثاني والإمام عَلي
روني الفا | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 04 أيلول 2017 - 12:59

ليبانون ديبايت - بِقَلَم الإعلامي د. روني ألفا

التوظيف السياسي سيّد مواقف وردود فِعل "فجر الجرود" وكأنما السياسَةُ تهمُّ كَعادَتِها في اقتِحام أضرِحَةِ الشّهداء لِتَوظيفِها في تَحسين المَواقِع أو قل في إعادَةِ رَفعِ الدُّشَمِ التي لَطالَما عَمِل حزب الله عَلى إزالَتِها ممعِناً أحياناً ( بِمَعنى المغالاة) بِتَقديمِ تنازلات مِن موقِعِ المنتَصِرِ في الميدان، أي مِن مَوقِعٍ يَدعوه بحكم المنطق ألا يعطيها بِهذا القَدرِ من التساهُل.

حزب الله يَحتِرمُ المَواثيق الدوليّة والإتفاقات التي تَرعَى الحروب والمواجهات العسكريَّة وهوَ في خضمِّ المعرَكَة الكَونيَّة التي تُخاضُ عليه يلتزِمُ أخلاقيات الحرب حتّى مَع أعتَى أعداء الإنسانيَّة ( نقطَة عَلى سَطرِ الإجتهاد).


لا مَجال للإلتفاف حول هذا إلا مِن خلفيَّة شعبويَّة (ربما يُمارَسُها البعض عَن غير قَصد) أو سياسيَّة محليَّة ضيِّقَة. وإذ نفهَمُ هذه الخلفية، غير أنه يعزُّ عَلَينا أن تُنتَهَجَ موحشيَةً أنها بيعٌ وشِراءٌ على أضرِحَةِ الشهداء مِن مقاومَة وجيش فيما الجثامين المسجّاةُ في أترِبَتِها لَم يِمضِ عليها أيام.

لا نبالِغُ اليوم إذ نقول أن الحرب السورية كانت حرب "دَعشَنَة" المنطَقَة وأنَّ عَدَم مبادَرَة حزب الله في استِباق هذا المَشروع ومواجَهَتِه في مَهدِه كان سيؤدي إلى دَعشَنَة لبنان وتَعريض نِظامِه وشَعبِهِ وأمنِهِ إلى أبشَع مَصير يمكن أن يتعرّض لَه وَطَن بِفَرادَة لبنان وتعدديَتِه حيث كان داعِش وملحقاته سيمارِسونَ أبشَع أنواع التنكيل بِما وصفَهُ القديس الراحِل يوحَنا بولس الثاني على أنه أكثَر مَن وَطَن.

شهداء حزب الله سَقَطوا مِن أجلِ يوحنا بولس الثاني قبل أن يسقطوا مِن أجلِ الإمام علي (عليهِما السلام) ومِن أجلِ المسيحي والمسلِم، المسيحي بكل طوائِفِه لأنه ليسَ في المسيحيَّة بعد حسابات طوائِفِها إلا المسيحيَّة ولأنه أيضاً ليسَ في الإسلام بعدَ حِسابات طَوائِفِه إلا الإسلام.

لَم يَعُد مَطلوباً تشكّر حزب الله على مَعروفِه ( هوَ لَم يَطلب ذلك أصلاً) بَل الإقرار بأن مَشروع داعش سَقَطَ في سوريا بِفضلِ قتالِه هناك وسَقَطَ في لبنان بِفضلِ مسانَدة الحزب للجيش اللبناني في تَحقيق الإنتصار.

حريُّ اليَوم أن تَعمَدَ كلّ القِوى السياسيَّة وبالأخصّ تلك التي تعبِّرُ عَن هَواجسِها بالتصريح حيناً وبالتلميحِ أحياناً إلى إعادَة لَملَمَة مِنطِقِها المتناثِر وممارسَة جرأة أخلاقيَّة( متوفِّرَة بِغزارَة عند أغلَبِها) واختراق جِدار العزلَة الذاتيَة ومباشرَة حِوار بنّاء لِحمايَة لبنان بعد هذا الإنتصار حتّى يتمّ بِناء دُشَم مشترَكَة بين هذه القِوى لا دُشَم تفصِلُ بينها تكونَ لا سَمَحَ الله مَدخلاً جديداً مِن مَداخِل مشاريع مَشبوهَة قد تَكون أكثَر بشاعَةً من مشروع صبيحَة ذلك النهار من العام 2011 حيثُ تمَّ إيهام العالَم أن ما يحدث في سوريا ثورَة شعبيَّة فيما كانت في الحَقيقَة مَشروع تَخريبي ضَخم يَرتَدي سِروالَ الثورَة وقبّعَتها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر