Beirut
16°
|
Homepage
بعد انتهاء زحمة الصيف.. ننصحكم بزيارة هذه الوجهة الخلابة
المصدر: CNN | الثلاثاء 05 أيلول 2017 - 10:41

رغم أن غوا هي الولاية الأصغر في شبه القارة الهندية، إلا أنها وجهة شهيرة جداً بين السياح في الهند.

ويمتد على طول الولاية شاطئ جميل تزينه الأكواخ والفنادق والمنتجعات، إلى جانب الشواطئ الشعبية حيث توجد البلدات النابضة بالحياة. وتنتشر في المنطقة المعابد الهندوسية والكنائس الكاثوليكية التاريخية. كما أنها تبعد ساعة واحدة بالطائرة عن مدينة مومباي.

الطعام


كما تتميز المنطقة بمطبخها المميز، الذي يجمع ما بين تراث غوا وتأثير المطبخ البورمي، وتنتشر أطباق اللحم في المطبخ المحلي، على عكس سائر مناطق البلاد.

وتأثر مطبخ غوا المحلي بالاستعمار البرتغالي، ما جعله غنياً بأطباق اللحم والمأكولات البحرية. وننصحكم بتجربة مطعم "Mum's Kitchen،" لتجربة الأطباق التقليدية المحلية.

وتنتشر في غوا مطاعم تقدّم أطباقاً لذيذة من المطبخ العالمي، مثل مطعم "La Plage" الفرنسي، ومطعم "Thalassa" اليوناني.

ويُنصح بزيارة غوا خارج أشهر الصيف، وتحديداً في الفترة ما بين شهري أكتوبر/تشرين الأول ويناير/كانون الثاني، عندما تعتدل درجات الحرارة. وتُغلق كثيرٌ من الفنادق والمطاعم من شهر يونيو/حزيران وحتى سبتمبر/أيلول، بسبب كثرة الأمطار الموسمية في تلك الفترة.

الإقامة

وللذين يرغبون بالإقامة في مكان بعيد عن ازدحام السياح، ننصحكم بتجربة الإقامة في منتجع "Dwarka" حيث توجد الأكواخ المختبئة.

وتشمل الإقامة في "Dwarka" وجبات الطعام المصنوعة من المكونات الطازجة، إلى جانب مدربٍ لليوغا، وأخصائية للتدليك. ولا يفتح "Dwarka" أبوابه سوى في الفترة ما بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وأبريل/نيسان.

وإن كانت زيارتكم مع مجموعة كبيرة، ننصحكم بالإقامة في إحدى الفيلات التي تقدمها "Coco Shambhala،" حيث يقدم الطهاة المحليون أشهى الأطباق المحلية، كما توجد برك للسباحة وسبا.

ومن الفنادق التي تستحق الزيارة أيضاً فندق "W،" الذي افتتح مؤخراً على شاطئ فاغاتور شرقي غوا. والأعمال الفنية التي تزين الفندق هي من إبداعات الفنانين المحليين هناك.

الترفيه

وفي غوا شواطئ مختلفة، أبرزها شاطئ كالانغوتي وفاغاتو وكاندوليم وباغا شمالاً. أما لعشاق حفلات الشاطئ، ننصحكم بشاطئ أنجونا.

أما للباحثين عن الاسترخاء، ننصحكم بتجربة شاطئ أشويم، أو ماندريم، أو مورجيم، حيث تُعقد جلسات اليوغا.

وبعيداً عن الشواطئ، ننصحكم بتجربة سوق أنغونا المفتوح، الذي يُفتح كل يوم أربعاء، أو سوق يوم السبت المسائي الشهير، حيث تباع الملابس والمجوهرات والبهارات والأطعمة.

ولعشاق الآثار، ننصحكم بزيارة كنيسة "Basilica de Bom Jesus،" وهي إحدى مواقع التراث العالمي وفقاً لمنظمة الـ "يونيسكو." كما يمكنكم زيارة شلالات دودهساغار.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر