Beirut
16°
|
Homepage
باسيل يريد تغيير الصراف: البديل عكاري اورثوذكسي
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 06 أيلول 2017 - 12:09

"ليبانون ديبايت"

لم يتردد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لدى سؤاله عن أداء وزراء التيار الوطني الحر والمحسوبين على رئيس الجمهورية، بالاجابة وبحزم بأنه غير راض عليهم، ليستدرك ويقول: "لست راضيا على نفسي، فكيف على وزرائنا؟".

يعكس باسيل التعثر الذي يصيب وزراء التيار في الحكومة، فلم يكن هذا الاداء على المستوى الذي يطمح اليه وزير الخارجية، وما زاد "الطين بلة"، المواقف التي يطلقها بعضهم وتحديدا وزير الدفاع يعقوب الصراف و "يحشر" فيها التيار ورئيس الجمهورية على خط تحالفاتهم الداخلية، ما ينعكس سلبا على الشارع "الخصم" ويعطيه مادة دسمة "لمقارعة" التيار في الحكومة وخارجها.


تحرك الوزير جبران باسيل وعقد اجتماعاته الداخلية مع المسؤولين يسألهم عن تغيير وزاري مرتقب بعد التشاور مع الرئيس ميشال عون والرئيس سعد الحريري، وكان في رأس باسيل الاسم البديل للوزير الصراف، والمقرب كثيرا من رئيس الجمهورية وهو "اسعد درغام".

الرجل والذي شغل مسؤوليات عدة في التيار واهمها في كندا هو اليوم مستشار وزير الخارجية جبران باسيل، وبرز اسمه كمرشح التيار في عكار بعد نيله المركز الاول في الانتخابات التمهيدية التي جرت على مستوى الهيئات في الاقضية، وتربطه صداقة قوية مع الرئيس عون والوزير جبران باسيل الذي بادر الى سؤاله في الفترة الاخيرة اذا كان قادرا على الاستغناء عن كندا حيث يدير شركاته هناك، ويستقر بصورة دائمة في لبنان اذا طلب منه اداء واجب وطني معين.

وفي الاجتماع الاخير الذي جرى بين باسيل والنائبين الان عون وابراهيم كنعان وتحدث خلالها باسيل عن التغيير الوزاري، اشار باسيل الى ان اداء الوزير الصراف ليس على قدر تطلعاتنا وفي بعض الاوقات يحرجنا في مواقفه، والبديل موجود "عكار بعكار، وروم بروم". عبارة باسيل كانت كافية لان يكون ضرغام الاورثوذكسي العكاري بديلا عن الصراف.

ربما "فترت" الاجواء قليلا بعد التطورات الامنية الاخيرة والعملية العسكرية وما رافقها من ملفات شائكة امام العهد الجديد، الا ان اصرار باسيل على تغيير حكومي قريب يعكس رغبة لدى رئيس التيار على مشارف الانتخابات النيابية المقبلة ما قد ينعكس سلبا على القاعدة الشعبية، واطلالة الوزير الصراف الاخيرة مع الزميل جان عزيز دليل واضح على هذا الاداء حيث اثارت بلبلة في صفوف الضباط والقيادة العسكرية لدى مقاربته الملفات التي تخص المؤسسة وتحديدا معركة الجرود الاخيرة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر