Beirut
16°
|
Homepage
وهاب: جرى تخويف اللبنانيين من الضرائب
المصدر: الأناضول | السبت 23 أيلول 2017 - 13:00

رأى رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​ أنه "من المؤكّد سيتم توقيف السلسلة بعد أن أوقف ​المجلس الدستوري​ ​الضرائب​، بالرغم من عدم إرتباطهما ببعض"، معتبراً أن "ما يجري تتحمل مسؤوليته الدولة".

وخلال زيارته الى بلدة نيحا الشوفية، كشف عن "تأمين رئيس لجنة المال و​الموازنة​ النائب ابراهيم كنعان لموارد السلسلة التي تكلف الدولة اليوم 1200 مليار دولار، بحيث استحصل على الـ 300 مليار التي تتبرع بهم الدولة لجمعيات غير موجودة في معظمها أو جمعيات وهمية، و200 مليون دولار فرش سنوي للمكاتب، و150 مليار من وزارة الإتصالات بشخطة قلم".

كما اشار وهاب الى أنه "إذا فتش أكثر يمكن أن يؤمن السلسلة بكاملها"، محملاً الدولة مسؤولية ما يجري، "لأنه لو فتشوا قليلاً في الموازنة على مزاريب الهدر الحاصل لكان أمكنهم تأمين السلسلة التي سيتم توقيفها بتوقيف المجلس الدستوري للضرائب على الرغم من عدم ارتباطها".


ولفت الى أنه "جرى تخويف اللبنانيين من الضرائب كي لا يعطوا الموظف حقه، وكله على حساب الموظف الفقير الذي ينتظر السلسلة"، موضحاً أن "المجتمع الفقير سيعاني أكثر، لأن ​المجتمع اللبناني​ يتكل في جزء منه على الإغتراب والزراعة التي تعاني من مشاكل التصدير".

كما تطرق وهاب الى موضوع تهميش كل مواقع الطائفة في ​التعيينات​، مؤكدا أن "لا أحد يستطيع تهميش أحد لأنه كما هناك ضابط وموظف قوي هناك آخر ضعيف".

ولفت الى أن "ضباط الدروز الذين مرّوا من عصام أبوزكي وسليم سليم واللواء شميط و​منير طربيه​ وأمين القاضي وعدنان شعبان وغيرهم لم يكن أحد يجرؤ على تهميشهم لأنهم أقوياء، لذا لا يمكننا أن نركب أرجل للضابط الموجود في موقع ما، عليه هو أن يكون لديه أرجل، داعياً الجميع لأخذ صيلاحياتهم أو ترك مهامهم، ولا يبكوا هنا وهنا على أبواب السياسيين لأنه تم تهميشهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر