Beirut
16°
|
Homepage
نصب تذكاري لشهداء الجيش على أعلى قمة في رأس بعلبك والقاع
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 03 تشرين الثاني 2017 - 10:53

أعلن المجلس الأرثوذكسي، في بيان اليوم، ان وفدا من المجلس برئاسة روبير الابيض زار قائد الجيش العماد جوزاف عون مهنئا الجيش "قيادة وقادة وضباطا وافرادا بالانتصار الذي حققه في عملية فجر الجرود على الارهابيين من خلال العملية النوعية التي تتكلم عنها دول العالم".

واشار البيان الى ان رئيس المجلس أطلع قائد الجيش على "الدور الذي يقوم به المجلس في خدمة الشأن العام، وخير الانسان من الناحية التربوية والاجتماعية والصحية، والدعم الدائم للجيش اللبناني لبناء الوطن، وتم التباحث في آخر المستجدات على الساحة الوطنية والسياسية والاجتماعية".

وسأل رئيس المجلس "لم لا يصار الى اعادة تفعيل خدمة العلم ما يساعد على تأهيل شبابنا وشاباتنا من خلال الخدمة والانصهار في ما بينهم واعادة اللحمة بين كل المذاهب والطوائف اللبنانية المتعددة، وهي ضرورية جدا في ايامنا الحاضرة حيث نرى بأن عددا كبيرا من الشباب والشابات اصبح بعيدا جدا من المفهوم الوطني وانتمائهم الى الجمعيات التي لها طابع غير وطني".


ودعا الى "تفعيل دور الاجهزة الامنية والمخابرات بشكل اكثر في المناطق وخصوصا في بيروت، حيث يشهد لبنان توافد عدد كبير من الاجانب والسوريين، مشددا على انتشار الجيش الدائم عند الحدود وضرورة وضع خطة لترسيمها".

وقال الابيض: "نعرف جيدا قيمة التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش تجاه الشعب والوطن، انتم رجال الوطن الحقيقيون والبواسل والابطال، وانتم من يقف بين النار والبارود بسواعدكم تبنون الوطن وبأرواحكم تطهرون التراب وتعطرونه لتاريخ جديد على الحدود وجبهات القتال، كما نؤكد وقوفنا خلف المؤسسة العسكرية الجامعة لكل الطوائف رافعين راية الاستقلال شعارها "الوطن والجيش والشعب" ونشكركم على عطاءاتكم فانتم درع الوطن والحصن المنيع ولا نقبل اي سلاح فوق سلاح الجيش اللبناني".

اضاف: "لذا ننحني اجلالا واحتراما لشهداء الجيش الذين ذهبوا غدرا على يد الارهاب الذي ليس له وطن ولا دين. لكم منا خالص التحية والتقدير والاحترام والنصر الدائم لوطننا الحبيب لبنان ولجيشه".

وتابع: "حضرة القائد، كعربون محبة واحترام وتقدير من المجلس الارثوذكسي اللبناني لقيادتكم ولتضحياتكم بالتصدي لاعداء الوطن وببطولات وانتصارات كبيرة محافظين على الاستقلال والامان ووحدة الشعب والعدالة بين كافة اللبنانيين بكل طوائفهم وانتم تقفون درعا قويا وصلبا للوطن في ايامه الصعبة. لذا نتقدم منكم بطلب منحنا شرف الموافقة على تقديم نصب تذكاري لشهداء الجيش الذين سقطوا في عملية فجر الجرود ونضعه على اعلى قمة في جبال رأس بعلبك والقاع".

وأشار البيان الى "ان العماد عون أكد أن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة، والجيش لديه كامل القدرة على مواجهة الإرهاب، وحماية الاستقرار الوطني بمعزل عن الظروف المحيطة بالوطن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 5 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 7 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 3
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 12 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر