Beirut
16°
|
Homepage
غارة اسرائيلية تستهدف مكان تواجد مقاتلي حزب الله في سوريا
المصدر: Huffington Post | السبت 02 كانون الأول 2017 - 6:00

قصف الطيران الإسرائيلي، فجر اليوم السبت 2 كانون الأول 2017، موقعاً عسكرياً إيرانياً قرب مدينة الكسوة جنوب غربي دمشق، وفوجاً عسكرياً تابعاً لقوات نظام بشار الأسد بريف العاصمة.

وقالت مصادر محلية في المنطقة لوكالة الأناضول، إن صواريخ عدة استهدفت موقع عسكرية في جبل المانع غرب مدينة الكسوة، مشيرين أن الموقع المذكور هو تحت النفوذ الإيراني وفيه مقاتلين من "حزب الله"، كما يحتوي على معمل لتصنيع الأسلحة والمواد المتفجرة.

وأضافت المصادر أن القصف استهدف كذلك الفوج 137 التابع للنظام في نفس المنطقة.


وبحسب الأناضول، فإن أربعة صواريخ شوهدت تخرج من موقع تل الفرس العسكري في الجولان المحتل، بعد منتصف الليل، باتجاه ريف دمشق.

من جانبها ذكرت مصادر إعلامية مقربة من النظام، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لبعض الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت باتجاه المواقع العسكرية.

وهذا الموقع العسكري الذي تعرض للقصف الإسرائيلي، يرجح أنه القاعدة العسكرية الإيرانية التي كشفت عنها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مؤخراً، والتي تبنيها القوات الإيرانية قرب دمشق.

وذكرت "بي بي سي"، أن إيران لم تنته بعد من إنشاء القاعدة العسكرية "الضخمة"، فيما أظهرت صور أقمار صناعية التقطت بين كانون الثاني وتشرين الأول من العام الجاري، أن القاعدة تقام على منطقة تابعة لقوات النظام وتحديداً على بعد 14 كم من منطقة الكسوة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إحتجاجاً على تصرفات مبتز... إغلاق مدخل وباحة كنيسة "سيدة المعونات" 9 البحث لا يزال مستمراً... مستجدات حادثة الغرق في جبيل (فيديو) 5 "بينما تقتل بناتنا بسبب الحجاب"... ظهور حفيدة خامنئي بـ"الفستان" يُثير الغضب! (فيديو) 1
ضربة كبيرة للقرار 1559 10 "أمطار وثلوج"... إليكم طقس غد الإثنين! 6 غرق 4 شبان على شاطىء جبيل 2
إصرار على قرار الفصل 11 صوفي على خطى جدها كمال جنبلاط! 7 "دخلت خط المواجهة"... أول عملية لحزب الله بصواريخ "جهاد مغنية"! 3
بعد الأمطار الغزيرة... الطقس يعدكم بـ"مفاجأة" بداية الأسبوع المُقبل! 12 رسالة عربية لـ جعجع 8 قتيلٌ ومفقودان... تفاصيل حول حادثة الغرق في جبيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر