Beirut
16°
|
Homepage
يوتيوب تحارب العنف والإرهاب بـ"شرطة الإنترنت"
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 06 كانون الأول 2017 - 11:55

أطلقت يوتيوب حملة جديدة لمكافحة الاعتداءات على الأطفال ومقاطع الفيديو غير اللائقة والتي تحرض على العنف، من خلال زيادة عدد الموظفين لمراقبة المحتوى إلى 10 آلاف بحلول العام المقبل.

وكشفت يوتيوب التابعة لشركة ألفابت غوغل، أنها تقوم بتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ليرصد تلقائيا المحتوى غير اللائق، خاصة في ما يتعلق بالمقاطع التي تجسد خطاب كراهية أو تلك التي لا تلائم الأطفال.

وتأتي هذه الخطوة استجابة للانتقادات بشأن مقاطع فيديو وتعليقات مزعجة أو تحرض على التطرف والعنف، وقد يُحرم أصحاب المقاطع التي يصنفها البرنامج غير ملائمة من إيرادات الإعلانات.


وعلى الرغم من تشديد يوتيوب على تطبيق أحدث القواعد، إلا أن الشركة تلقت شكاوى من أصحاب مقاطع الفيديو تفيد بأن البرنامج به ثغرات.

ومن المنتظر أن يكون لدى يوتيوب المزيد من البيانات لتحسين برنامجها من خلال إضافة الآلاف من مراجعي المحتوى.

وقالت سوزان وجسيكي الرئيسة التنفيذية ليوتيوب في بيان على المدونة الرسمية، الاثنين 4 كانون الاول: "الهدف هو رفع عدد العاملين في غوغل في فحص المحتوى الذي قد ينتهك سياساتها لأكثر من 10 آلاف شخص في عام 2018".

وأضافت وجسيكي أن الشركة ستتخذ "إجراء حاسما بشأن التعليقات، وستطلق أدوات جديدة لتعديل التعليقات وفي بعض الحالات ستغلقها تماما"، مشيرة إلى أنه تمت إزالة أكثر من 150 ألف مقطع فيديو ذات محتوى متطرف وعنيف على مدى الأشهر الستة الماضية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 9 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 10 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 11 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 7 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 3
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 12 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر