Beirut
16°
|
Homepage
مخزومي زار دريان: نصرة القدس تعني نصرة مقدساتنا
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 13:41

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

وقال مخزومي بعد اللقاء: "إن زيارة سماحته كانت لبحث التطورات المتسارعة في اليمن وفلسطين وخصوصا بعد قرار نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس الذي نعتبره قرارا عدوانيا على الأمة العربية".

ولفت إلى "وجود محاولات عدة لإضعاف القضية الفلسطينية والوصول إلى حل يراعي مصالح إسرائيل"، مؤكدا أن "القدس هي قضية العرب الأولى مسلمين ومسيحيين"، داعيا إلى "الحذر الشديد من تداعيات الخروج على القانون الدولي وعلى الاتفاقات السابقة وخصوصا على الوضع التاريخي للمدينة المقدسة".


ولفت إلى "المواقف العالمية والأوروبية تحديدا من القرار"، داعيا "جامعة الدول العربية إلى الاجتماع الفوري لرفض قرار نقل السفارة"، مشددا على أن "الاستقرار في هذه المرحلة مهم جدا لمنطقتنا".

وقال: "إن نصرة القدس تعني نصرة مقدساتنا التي لا يمكن لأحد التنازل عنها.

ونتمنى على السياسيين في الداخل اللبناني التحلي بالتواضع لأن المنطقة تمر بمرحلة صعبة جدا، وندعو إلى الحفاظ على الاستقرار والوحدة في ظل الأجواء المتوترة في المنطقة والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي".

وشدد على "ضرورة أن تكون العلاقات مع الدول العربية ومع المملكة العربية السعودية خصوصا ممتازة لأن مصلحة لبنان تتطلب ذلك في ظل وجود قناعة دولية بالحفاظ على استقرار بلدنا الذي يجب أن ينأى بنفسه عن الصراعات الخارجية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 9 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 5 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 1
"سيرجيو"... الموقوف رقم 10 في قضية "عصابة التيكتوكرز"! 10 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 11 باسيل يدير ميشال عون 7 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد! 8 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر