Beirut
16°
|
Homepage
أحمد الحريري: هناك من باع الحريري واشترى خناجر لطعنه..
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 13 كانون الأول 2017 - 13:01

أكد الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري "أن بحوزة الرئيس سعد الحريري كل المعطيات، وسيقولها في وقت من الأوقات للتاريخ، بكل شفافية ووضوح"، مشيراً إلى أن "نعمل على قاعدة تأمين التوافق السياسي وليس تأمين الاشتباك السياسي، لا مع "القوات اللبنانية"، ولا مع "الكتائب"، ولا مع غيرهم"، لافتاً إلى أن "اللقاء بين الحريري ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع قد يحصل في أي لحظة، وهو ملك الرئيس الحريري".

وشدد في حوار تلفزيوني، اليوم، أن "المملكة العربية السعودية هي صديق وأخ وحليف أساسي لـ"تيار المستقبل"، وعلاقتنا بها تكوينية، ولا يمكن لأحد أن يدخل بيننا وبينها"، مؤكداً أنه "لسنا معنيين ببعض الذين يريدون أن يكونوا مخبرين لدى السعودية، والذين يلتقون مع أعداء السعودية في لبنان في محاولة وضعها ضد مصلحة لبنان"، واصفاً هؤلاء "المخبرين" بـ"الخردة السياسية".

ورد أحمد الحريري على سؤال عن الوزير السابق أشرف ريفي بالقول :"عندما يشتم "حزب الله" مرة ، وسعد الحريري 10 مرات يكون بذلك يخدم حزب الله. هناك الكثير ممن يدعون أنهم اساس حالة رفيق الحريري، وهم بالكاد كانوا يقفون على باب رفيق الحريري و"انجق بيعرفوا"، اتحدث هنا عن ريفي وغيره. وهناك الكثير، على شكل ريفي وغيره، كانت "زوادتن" من سعد الحريري، ثم باعوها و اشتروا فيها خناجر ليطعنوا سعد الحريري".


وأكد أحمد الحريري أن "خلافنا مع "حزب الله" نعبر عنه "على راس السطح"، ولا يُمكن أن يُترجم بتحالف انتخابي كما يروج البعض عن تحالفات رباعية وخماسية"، لافتاً إلى أن "هناك باروميتر في علاقة ربط النزاع مع "حزب الله"، وهو الرئيس ميشال عون، الرئيس الحكيم بحق البلد، الذي استطاع أن يكون صلة الوصل بين جميع اللبنانيين".

ورأى أن "الادارة الأميركية استسهلت اتخاذ قرارها بشان القدس، في ظل لحظة ضعف عربي لا مثيل لها، على وقع التدخلات في الشؤون العربية التي تحصل من قبل ايران وغيرها، وصب النار على نيران هذه الصراعات، ولا سيما الصراعات المذهبية".

وأكد "أن "تيار المستقبل" سيكون ضد التطبيع مع كيان العدو الاسرائيلي من خارج المسار الذي يؤدي إلى حل القضية الفلسطينية على أساس المبادرة العربية للسلام".

وإذ شدد على أننا "نتطلع إلى تحصين الإجماع اللبناني"، أكد أنه "من المبكر الحديث عن التحالفات الانتخابية، ونحن اليوم في موقع الوسط بين كل اللبنانيين من أجل مصلحة لبنان، وتحالفاتنا ستكون شبيهة بالخط السياسي الذي نمثله، والتسوية التي بدأت مع "التيار الوطني الحر" قد تذهب إلى تحالف، أما التحالف مع "القوات" فسيكون ضمن البحث الذي سيحصل بين الرئيس الحريري وجعجع".

وختم بالقول :"من يدخل على خط علاقتنا بالسعودية يخسر حتماً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر