Beirut
16°
|
Homepage
الحريري: موضوع حزب الله اقليمي يحل بالحوار
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 13 كانون الأول 2017 - 18:21

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "سياسة النأي بالنفس تخفف من التوتر الحاصل مع دول الخليج، فمنذ اليوم الأول لاطلاقها هدأت التعليقات والأحاديث في الإعلام"، مشددا على ضرورة "التأكد من أنها ستحترم من كل الأطراف اللبنانية".

وأوضح الحريري ، في حوار أجراه صباح اليوم مع معهد "كارنيغي" للشرق الأوسط، أن "مسألة حزب الله أكبر من لبنان، وهي إقليمية"، مشيرا الى أن "الحل يكون عبر الحوار والحل السياسي".

واعتبر ان "موقف أميركا إزاء حزب الله واضح، كما أن الاتحاد الأوروبي وغيره من الدول لديهم نفس الموقف، ولكن الجميع يطالبون ويدعون إلى حوار وطني للبدء بالعمل على هذه المسألة بين اللبنانيين.


اما عن العلاقات اللبنانية - السورية، في حال بقي الرئيس بشار الأسد في السلطة، لفت الحريري الى انه "لن تكون هناك أي علاقة، ولن أغير رأيي حول هذه المسألة".

وعن المقابلة التي حُكي عنها، مع الاعلامي مرسال غانم، قال الحريري "بصراحة، كنت أتحدث مع مجموعة من الشباب البيارتة وقلت إنه في يوم من الأيام سأجري مقابلة مع مرسال غانم، ولم أحدد الموعد، وأني سأتحدث عن كل الأمور بصراحة. واليوم مع كل وسائل التواصل الاجتماعي بات بإمكان كل شخص أن ينقل ما يريد عبرها".

وشدد على "ان مهمتي اليوم هي أن أجمع اللبنانيين، والتحدي الأكبر الذي أواجهه أنه خلال هذه الأزمة كل الأطراف اللبنانيين أرادوا عودتي، وهذا يرتب مسؤولية كبيرة علي. ولذلك لست شخصا يريد أن يجعل له أعداء"، مؤكدا "أنا أود أن أضع برنامجا لمصلحة لبنان وليس لمصلحة سعد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر