Beirut
16°
|
Homepage
الحجار: الحريري يدعو الى وقف الحملات المتبادلة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 20 كانون الثاني 2018 - 16:31

رئيس الحكومة سعد الحريري يتحلّى بكثير من المسؤولية ويسعى دائماً الى تحييد الحكومة عن أية مشاكل

الحكومة مستمرة في عملها حيث الجميع غلّب المصلحة الوطنية


وضح عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار أن القيام بوساطة بين رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون والمجلس نبيه بري، ليس من دور الرئيس سعد الحريري، لكن الأخير لا يترك مناسبة إلا ويدعو خلالها الى وقف الحملات المتبادلة والتجاذبات وبالتالي إفساح المجال أمام نقاش موضوعي للوصول الى حلّ.

وفي حديث صحفي, تحدث الحجار عن أفكار موجودة وسيجري النقاش حولها من أجل الوصول الى حلّ حول مرسوم الأقدمية لضباط دورة العام 1994.

ورداً على سؤال حول تأثير هذه التجاذبات على الإستحقاق الإنتخابي، أجاب الحجار: نخشى من أن استمرار توتير الأجواء بهذا الشكل، قد ينعكس على مصالح الناس والبلد.


وشدّد في هذا الإطار على تحييد عمل الحكومة وجلسات مجلس الوزراء عن مثل هذه التجاذبات، قائلاً: من هنا دعوة الرئيس الحريري الى ترك الحكومة تقوم بواجباتها، ومجلس الوزراء يتابع مصالح الناس اليومية والمعيشية والحياتية كونها أهم من أي شيء آخر.

وعن التحالفات الإنتخابية، ذكّر الحجار أنه حتى اللحظة التحالفات لم تحسم بعد، مشيراً الى أن الحوار والتواصل قائم مع الجميع، قائلاً: على أي حال طبيعة القانون الحالي، ستفرض تحالفات معينة، وبالتالي قد يحصل تحالف بين طرفين في دائرة معينة ويتخاصمان في دائرة أخرى.

وإذ أوضح أن الأمور ما زالت غير مبتوتة، توقّع الحجار ان يتم الإنتهاء من صياغة التحالفات في وقت قريب، والتصوّر الذي سيتم الوصول إليه سيعلن في حينه.

وعلى صعيد آخر، سئل: هل كانت الحكومة في خطر وهدّدت بالسقوط خلال جلستها الأخيرة، أجاب الحجار: "الحريري يتحلّى بكثير من المسؤولية ويسعى دائماً الى تحييد الحكومة عن أية مشاكل. ولكن أحياناً قد ترتفع حدّة الخطاب، لكن في نهاية المطاف الحكومة مستمرة في عملها حيث الجميع غلّب المصلحة الوطنية".

وختم: "حين يتم تغليب المصلحة الوطنية نصل الى حلّ في كل شيء".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر