Beirut
16°
|
Homepage
أردوغان يعلن السيطرة على عفرين
المصدر: الميادين | الاحد 18 آذار 2018 - 18:50

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد إن وسط مدينة عفرين السورية بات "تحت السيطرة تماماً" وأن الأعلام التركية رُفعت في المدينة. وأضاف إردوغان، في كلمة له أمام بمناسبة الاحتفال بالذكرى 103 لانتصار جناق قلعة ، أن "الجيش الحر المدعوم من تركيا سيطر تماماً على مركز المدينة اعتباراً من صباح اليوم".

وتابع أردوغان أن "تركيا والأتراك وسوريا والسوريين سيتذكرون هذا اليوم الذي "حررنا فيه عفرين من الإرهابيين"، مباركاً لتركيا ولأهالي عفرين النصر العظيم على الإرهابيين"، وفق ما قال.

وكان الرئيس التركي قد أعلن الأربعاء الماضي أنه يأمل في الانتهاء من السيطرة على عفرين بالكامل بحلول مساء الأربعاء. وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش التركي سيطر صباح الأحد على أكثر من ثلثي مدينة عفرين، حيث وصل إلى مركز المدينة عند الساحة الوطنية، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات التركية ووحدات حماية الشعب داخل المدينة.


ولفت مراسلنا إلى ارتفاع عدد الوفيات بين المدنيين النازحين من عفرين إلى خمسة. كما أشار إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين وحدات الحماية والقوات التركية والمسلحين التابعين لأنقرة. وبحسب معلومات الميادين فإن الجيش التركي ودرع الفرات سيطروا فعلياً قبل الهجوم على ثلاثة مداخل لعفرين الشرقي والغربي والشمالي، فيما ترك المدخل الرابع الذي يخرج عبره المدنيون باتجاه جبل الأحلام.

هذا واقتحم مسلحو درع الفرات بدعم جوي وقصف مدفعي كثيف محيط مدينة عفرين من الجهة الغربية، فيما تصدّت وحدات الحماية للمهاجمين في محيط المحمودية ومشفى عفرين.

من جهته، قال المرصد السوري المعارض إن "اشتباكات تدور حالياً في المدينة التي سيطرت القوات التركية والفصائل الموالية لها على أحياء منها". وأضاف المرصد أن الفصائل السورية الموالية لأنقرة أعلنت في بيان لها "توغلها داخل مدينة عفرين من المحورين الشرقي والغربي والسيطرة على حيي الأشرفية والجميلية".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 10 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر