Beirut
16°
|
Homepage
"كلنا بيروت" تطلق حملتها الانتخابية
المصدر: mon liabn | الاثنين 19 آذار 2018 - 10:49

أطلقت "كلنا بيروت" حملتها الإنتخابية في دائرة بيروت الثانية في لقاء عقد في نادي الـ"سبورتينغ" في محلة رأس بيروت، بحضور حشد من أبناء وسكان المدينة والوجوه الإجتماعية والثقافية. وتضمن اللقاء تعريف الحاضرين بالمرشحين وهم: الخبيرة في ادارة التمريض والقوى العاملة في قطاع الصحة الدكتورة نهاد ضومط، المهندس الصناعي المتخصص في بحوث الإدارة والعمليات حسن فيصل سنو، المهندسة المتخصصة في تصميم المساحات العامة والحدائق زينة مجدلاني، الناشط البيئي والخبير المتخصص في السموم الكيميائية الصناعية والتلوث الدكتور ناجي قديح، الصحافي والمستشار في ادارة الاعمال مروان الطيبي، الخبيرة في استراتيجيات النقل الجوي وفي التنمية البشرية في قطاع الطيران الدكتورة نـديـن عـيتاني، المهندس والخبير في التنظيم المدني إبراهيم منيمنة.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لمدير الحملة الدكتور كريم المفتي تحدث فيها عن الحملة وبرنامجها الإنتخابي ورؤيتها. وقدمت صديقة الحملة الفنانة عايدة صبرا كلمة وجدانية مؤثرة، قبل أن يتوالى المرشحون في الحديث عن تطلعاتهم وأهدافهم وبرنامجهم السياسي والإقتصادي والإجتماعي.

ختاماً تحدث منيمنة، مشيراً إلى أن "مشروعنا الوحيد فرض تطبيق الدستور واستعادة الدولة، نحن لائحة "كلنا بيروت"، نحمل مشروعاً سياسياً وطنياً جوهره تطبيق الدستور. هذا هو عنوان مشروعنا الانتخابي والسياسي والوطني الوحيد. لا نريد ذرّ الرماد في عيونكم، ولا رفع شعارات تدغدغ عواطفكم، وتثير مشاعركم، وتخاطب انفعالاتكم، وتمارس المزايدات المجانية، وتؤجج النقاشات اللامجدية نحن لائحة "كلنا بيروت" نصوّب نحو الهدف، نحو الهدف مباشرةً، وبدون مواربة".


ولفت إلى ان "الهدف واضح وهو فرض تطبيق الدستور من أوله إلى آخره، في سيادة الدولة على ذاتها، في احتكار الدولة لسلاحها، في صونها الحريات كافةً، في تكريس كرامة الوطن والمواطن، في آليات عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية، وفي منع التدخل في عمل السلطة القضائية. تطبيق الدستور يتم بطريقة واحدة: تغيير الطبقة السياسية. وعليه، نحن نتعهد لكم وأمامكم وأمام التاريخ، إذا حزنا على ثقتكم انكون ضميرَ هذه الأمة التائقة إلى فرض تطبيق الدستور في مجلس النواب العتيد".

ورأى أن "مشروعنا كبيرٌ جداً و واضحٌ جداً: نريد أن نفرض تطبيق الدستور، إلاّ أن تطبيق هذا الدستور لن يكون ممكناً إلاّ باستعادة الدولة المصادَرة، هذه الدولة لن تُستعاد ولن تُحرَّر، إلاّ من طريق تغيير هذه الطبقة السياسية التي تُحكم سيطرتها على مجلس النواب. ولائحة "كلّنا بيروت" تدقّ النفير، بمرشّحاتها ومرشحيها داعيةً إلى بدء عملية التغيير. نعلن المواجهة الديموقراطية السلمية المفتوحة مع زبانية السلطة لقد قسموا بيروت وفرضوا علينا قانون إنتخاب هجين فقررنا نواجهه بالصدور العارية، وبالعقول المستنيرة، وبالآمال المتدفقة، وان نكسر صنم السلطة، وجبروتها الطاغي".

أضاف: "مشروعنا للتغيير يبدأ بقول "لا" بالصوت العالي، بالصوت الصارم، بالصوت الذي لا تساوره شكوكٌ ولا ارتجافات؛ صوت الموجوعين، صوت الحالمين، صوت التائقين إلى التغيير، الرافضين الخنوع. بيروت التغيير لم تبدأ يوم أمس، ولا أول من أمس. إنها صاحبة المشروع الاستقلالي الذي رفض ولايزال يرفض الانتدابات والاحتلالات والوصايات على أنواعها وأشكالها ومسمياتها. بيروت التغييرية هذه، هي التي أخرجت الانتداب الفرنسي والاحتلال الصهيوني والوصاية السورية، وهي التي ستواصل الآن مسيرة التغيير بالعمل على إدخال كتلة اعتراضية مستقلة حرة سيدة إلى مجلس النواب في الانتخابات المقبلة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر