Beirut
16°
|
Homepage
بيضون لـ"ليبانون ديبايت": لمكافحة الفساد إلكترونياً
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 30 آذار 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت"

من عائلة ملمّة بالعمل الاجتماعي والخيري والسياسي ينحدر المرشح يوسف محمد بيضون الذي يخوض المعركة الانتخابية للمرة الأولى عن المقعد الشيعي في بيروت الثانية على لائحة "لبنان حرزان".

يعوّل بيضون، وهو نائب ثانٍ لرئيس الجمعية الخيرية الإسلامية العاملية ورئيس نقابة محترفي الحماية والسلامة في لبنان، على وعي البيارتة هذه المرة في الإقبال على الاقتراع وإحداث التغيير الحقيقي الذي له أن يحمل كل ما فيه خير للمدينة وأهلها.


يؤكد بيضون لـ"ليبانون ديبايت" أن ما دفعه للترشح هو متابعة المسيرة الوطنية والتربوية والاجتماعية في خدمة لبنان. وعن برنامجه الانتخابي يقول: "أولويتي مكافحة آفات المجتمع الثلاث: الجهل، الفقر والمرض".

يؤمن بيضون بأن للمرأة دوراً يساوي دور الرجل في إعلاء شأن الوطن، "لها حقوق يجب أن تنالها وتتمتع بها من دون معوقات".

لا يعِد في حال وصوله الى الندوة البرلمانية بالمستحيل لكنه سيعمل من اجل أولويات ما يؤمن به والقيم التي نشأ عليها ومارسها خلال عمله في المؤسسات الخيرية والثقافية والاجتماعية والتطوعية. "آخذاً على عاتقي دراسة مشاريع القوانين والمساهمة بسن تلك التي تدفع وطننا إلى أن يكون رائداً ومثالاً، وذلك من خلال تحفيز جميع قطاعاته لا سيما المياه والكهرباء والنفايات".

وفي صلب برنامجه الانتخابي، "إيجاد حلول لوقف نزوح أهل المدينة عنها، خصوصاً الشباب منهم وتوفير مساحات خضراء، واستعادة الأملاك العامة والاستفادة من هذه المساحات لإنشاء أماكن للرياضة وملاعب للأطفال".

وللعمل التربوي حصته في أولويات بيضون كـ"تشجيع ودعم الجامعات لوضع برامج تلبي حاجات سوق العمل، وتوفير فرص عمل للحد من الهجرة والبطالة. ودعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة والخدمات شبه المهنية من خلال رفع القيود وإعطائها حوافز ضريبية".

ويضيف "العمل على تحصيل حق المواطن بالاستشفاء وتأمين البطاقة الصحية إضافة لتأمين الدواء بسعر مدروس، ومكافحة الفساد عن طريق اعتماد الحكومة الالكترونية في جميع المؤسسات الرسمية، والعمل مع خبراء أخصائيين لإيجاد حلول عملية لاختناق المدينة بالسيارات وإنشاء مواقف في معظم أحياء المدينة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر