Beirut
16°
|
Homepage
واشنطن: ترامب لم يشارك في المباحثات الأميركية الكورية الشمالية
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 18 نيسان 2018 - 8:39

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي لم يتحادثا مباشرة، نافيا بذلك ما جرى تداوله بأن ترامب أجرى محادثات "مباشرة رفيعة المستوى" مع كيم شخصيا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في مؤتمر صحفي: "الرئيس ترامب، قال إن الإدارة تجري مفاوضات مباشرة رفيعة المستوى، وأضاف أنه لا يقود تلك المحادثات شخصيا".

وكشف ترامب أمس الثلاثاء عن أن بلاده تجري محادثات مباشرة مع بيونغ يانغ، وقال بهذا الصدد: "نجري محادثات مباشرة على مستويات رفيعة جدا، وعلى مستويات أرفع منها للغاية، مع كوريا الشمالية... سوف نرى ما سيحدث.. لأن النتيجة هي ما يهم في نهاية الأمر، وليس مجرد التفكير في عقد الاجتماع". ولفت ترامب إلى أن مسؤولين أميركيين يدرسون خمسة مواقع لاستضافة اللقاء المرتقب في أواخر مايو أو مطلع حزيران، وحين سُئل عما إذا كان أحد هذه الأماكن الخمسة المرشحة سيكون على الأراضي الأميركية، قال ترامب "لا".


لكن ترامب ألمح إلى إمكانية فشل الجهود الدبلوماسية لعقد اللقاء، وقال: "من الممكن ألا تسير الأمور بشكل جيد وألا نعقد الاجتماع، وسنواصل المضي قدما في هذا المسار الذي نسلكه".

وعلى صعيد متصل ذكر مسؤولون أميركيون أن مايك بومبيو المرشح لتولي وزارة الخارجية أجرى زيارة سرية إلى كوريا الشمالية مؤخرا، التقى خلالها الزعيم الكوري كيم جونغ أون لبحث القمة المزمع عقدها مع ترامب.

وأوضح مسؤول أميركي مطلع على مضمون الزيارة أن محادثات بومبيو مع كيم عززت اعتقاد ترامب بأنه يمكن إجراء مفاوضات بناءة مع بيونغ يونغ حول برامجها النووية والصاروخية لكن ذلك غير مضمون.

وتابع أن بومبيو، أحد أقرب المستشارين لترامب، عاد وأخبر ترامب بأنه يجدر المضي قدما في إمكانية عقد القمة، لكنه أشار إلى أنه لم يتم تحديد مكان القمة بعد.

وحين سئلت ساندرز عن زيارة بومبيو إلى كوريا الشمالية، اكتفت بالقول إن "الإدارة لا تعلق على رحلات مدير المخابرات المركزية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 9 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 10 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 11 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 7 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 3
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 12 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر