Beirut
16°
|
Homepage
الجسر: هناك 4 لوائح في طرابلس تعمل لضرب تيار المستقبل
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 21 نيسان 2018 - 18:51

اعتبر النائب سمير الجسر أن "هناك هجمة كبيرة على الخط السيادي والعروبي، لكن هذه المرة بزي مدني وليس عسكريا، يدخل عبر بوابة الانتخابات، ليخدم مشروعية سياسية عن طريق كسب الانتخابات. والهجمة الجديدة شكلها 4 لوائح انتخابية، الرابط بينها المال النظيف، الذي يغدقه عليهم ممول واحد. فمن هؤلاء؟ اللائحة الأولى تقول إنها تريد استعادة قرار طرابلس، والثانية تقول إنها مع خط المقاومة أي مع حزب الله، أما الثالثة فتقول إنها ضد حزب الله، لكنها داخلة في عملية الرابط المالي، والرابعة الغاية منها تقليص الحاصل الانتخابي لا أكثر ولا أقل".

ورأى الجسر خلال لقاء شعبي، نظمته دائرة التبانة في طرابلس أن "الغاية من اجتماع هؤلاء ضرب تيار المستقبل والرئيس سعد الحريري، ولماذا يهاجمون تيار المستقبل دون غيره من التيارات والأحزاب الأخرى؟ يهاجمونه لأنه تيار عابر للمناطق والطوائف بقاعدة سنية كبيرة متماسكة على كل الأراضي والمطلوب هزيمة القاعدة وفض هذا التماسك، وبوعيكم لن يحققوا هذا الأمر وفيكم ومعكم سننتصر".

وقال: "يقولون إنهم يريدون استعادة قرار طرابلس وكأننا مرشحين مستوردين، وهنا أسأل دولة الرئيس نجيب ميقاتي، أين كان قرار طرابلس عام 2009 يوم طلبت أن تدخل معنا في لائحة المستقبل؟"، مؤكدا أن: "قرار طرابلس لا يصادر بل يتعزز بباقي الأخوة في كل المناطق، فأي الأفضل أن يكون الإنسان متفردا لحاله أم لديه عضد من الآخرين وديننا يحثنا على أن أشدد عضدك بأخيك، ويقولون إنهم يريدون لائحة طرابلسية الهوى والهوية، على اعتبار أننا مستوردين وسننتخب بمستوردين والله أعلم، لكن المستوردين معروفين ويتحضرون للمشاركة بالانتخابات وسيقطعون الحدود ليصوتوا ضد تيارالمستقبل".


وأضاف: "ثلاث سنوات وهم في الحكم ماذا فعلوا؟ 23 جولة بين التبانة والجبل، ولم يتخذوا قرارا واحدا لوقف القتال ووقف دموع الأرامل واليتامى، من يريد أن يحكم ويعمل لخدمة ناسه ووطنه عليه أولا أن يكون صاحب مبادرات، وأن تكون لديه الجرأة في اتخاذ القرارات، فمن لا قرار له لا يمكنه أن يحكم".

وعن ملف الموقوفين الإسلاميين، قال: "هناك ظلم كبير وقع على الموقوفين سواء في التحقيق أم في الأحكام، وهؤلاء الذين لم يحمهم أحد واضطروا إلى حماية أنفسهم، كان الأولى أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار لمنحهم الأسباب التخفيفية؟".

أضاف: "نسعى لعفو عام وقد حضر القانون وهو بصيغة جيدة، لكن للأسف الذين لم يقوموا بمهامهم لوقف القتال في المدينة، يروجون أن قانون العفو سلعة انتخابية، وعندما تأخر قالوا أين العفو العام؟ فنحن نريد أن نعرف هل يريدون قانون العفو أم لا؟".

وأردف: "الإنسان يعتب على من لا يعمل، والرئيس سعد الحريري قال منذ اليوم الأول لتكليفه تشكيل الحكومة، إنه سيسعى لعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان، وبدلا من القول له شكرا هاجموه، فهم لا يعملون ولا يريدون لغيرهم أن يعمل"، مؤكدا أن "غاية المؤتمر ضخ مشاريع في البلد، لتأمين فرص عمل للشباب".

وختم "ثقتنا بالله كبيرة، وثقتنا بكم كبيرة أيضا، وإن مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي مدرسة عمل وخدمة الناس، وكل السياسة إن لم تكن لخدمة الناس، فلا لزوم لها على الإطلاق. نحن وإياكم على لقاء في 6 أيار، وسيكون يوما عظيما بفضلكم، والنتائج ستصدر في 7 أيار، وسنحول هذه الذكرى الأليمة إلى يوم للفرح والانتصار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر