Beirut
16°
|
Homepage
روحاني لبومبيو: من أنت لتتخذ القرار بشأن إيران والعالم؟
المصدر: عربي21 | الاثنين 21 أيار 2018 - 23:08

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء اليوم الاثنين، على خطاب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، والذي توعد فيه طهران بفرض "عقوبات جديدة الأقوى في التاريخ".

ووفق ما نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية، قال روحاني، خلال كلمة له على مأدبة إفطار للأساتذة والأطباء، إن "العالم اليوم لا يتقبل أن تتخذ أميركا القرار نيابة عنه، فالدول لديها استقلالية (..)، بالطبع إذا مارس الأميركان ضغوطهم يمكنهم أن يحققوا أهدافهم، إلا أن العالم يرفض هذا المنطق".

ووجه روحاني كلامه لوزير الخارجية الأميركي قائلا: "من أنت لتتخذ القرار بشأن إيران والعالم؟ لقد ولى عهد هكذا تصريحات، فالناس سمعوا هذا الكلام مئات المرات، ولم يكترثوا به"، معتبرا أن "إدارة الولايات المتحدة الحالية أعادت الأمريكان إلى 15 سنة إلى الوراء، إلى عهد بوش الابن، حيث أخذوا يكررون تصريحات عام 2003".


وتابع :"هذه التصريحات هي من صنف التصريحات ذاتها التي كان الأميركان يطلقونها سابقا، ولم يكترث لها الشعب الإيراني، والآن أيضا لا يكترثون لها، وسيواصلون دربهم جنبا إلى جنب".

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، مايك بومبيو، أعلن أن بلاده حددت 12 مطلبا من إيران، من بينها "سحب كل قواتها من سوريا".

وقال بومبيو، خلال خطاب مشدد ضد إيران، إن "الولايات المتحدة ستفرض أقوى عقوبات في التاريخ على القيادة الإيرانية، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع عام 2015"، مؤكدا أن "تخفيف العقوبات لن يحدث قبل أن ترى واشنطن تحولا ملموسا في السياسات الإيرانية".

وشدد بومبيو على أن "إيران لن تكون بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن أميركا اتخذت استراتيجية جديدة تتضمن ضغوطا قصوى على طهران.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر