Beirut
16°
|
Homepage
زوكربيرغ مهدد بفقدان منصبه في فيسبوك
المصدر: العربية.نت | الثلاثاء 26 حزيران 2018 - 18:04

يواجه رئيس شركة "فيسبوك" ومؤسسها مارك زوكربيرغ التهديد الأكبر في مشواره المهني، حيث أصبح مهدداً بالإطاحة به من منصبه كرئيس لمجلس إدارة الشركة، وذلك بعد أن تمكن مجموعة من المستثمرين العمالقة من ضخ مبالغ مالية فلكية في الشركة قد تؤدي إلى انهيار سطوة زعيمها المؤسس والتاريخي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع "بزنس إنسايدر" فإن مجموعة من المستثمرين الكبار ضخوا نحو ثلاثة مليارات دولار لشراء أسهم في "فيسبوك" مؤخراً في تحرك يهدف للإطاحة بالشاب مارك زوكربيرغ من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة والقضاء على مركز القوة الذي يتمتع به.

ويُعتبر زوكربيرغ أحد أشهر وأغنى رجال الأعمال في العالم، كما أنه أحد أثرى الأثرياء في الكون، وهو مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهي الأوسع انتشاراً في العالم وتستحوذ على نسبة كبيرة من سوق الإعلان على الإنترنت، كما أن شركته استحوذت مؤخراً على تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم والأوسع انتشاراً أيضاً وهو "واتس آب"، وهو ما شكل إضافة مهمة أيضاً للشركة.


وقال موقع "بزنس إنسايدر" في تقرير اطلعت عليه "العربية.نت" إنه تحدث إلى ستة من المساهمين الكبار في شركة "فيسبوك" والذين عبروا عن "القلق المتزايد من الطريقة التي تتم بها إدارة الشركة وأصبحوا أكثر صراحة في التعبير عن مطالبهم بالتغيير"، على حد تعبير الموقع.

ونقل التقرير عن المساهمين الكبار إجماعهم بأن "حالة من الغضب تسود أوساط المستثمرين لم تشهدها شركة فيسبوك منذ إدراج أسهمها في السوق بالعام 2012".

ويقول المساهمون إنهم يلمسون "إحباطاً من الإدارة الحالية بعد أن تسببت بتوريط الشركة في سلسلة من الفضائح، ابتداء من التدخل في الانتخابات إلى كارثة تسريب البيانات إلى شركة كامبريدج أناليتيكا"، بحسب ما جاء في الموقع.

ويقول المستثمرون الغاضبون - بحسب تقرير "بزنس إنسايدر"- إن الإدارة الحالية تسببت جزئياً بتوريط الشركة في هذه الأزمات ولم تتم معالجتها بالشكل الصحيح، كما أن بنية الشركة أيضاً تعني أن زوكربيرغ لا يمكن المساس به كونه يشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في نفس الوقت.

ويقول المستثمرون إنهم يريدون أن يتنحى زوكربيرغ من منصبه، وأن يتم تعيين شخص آخر بدلاً منه ليكون الرئيس التنفيذي مستقلا، كما أنهم يريدون تغيير بعض التعليمات والأنظمة التي تحكم الشركة.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر