Beirut
16°
|
Homepage
ثورة علمية... ملابس تشحن هاتفك
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 13 تموز 2018 - 16:14

تعاون مهندسون من جامعة سينسيناتي الأميركية مع قاعدة رايت باترسون الجوية لإنشاء ملابس قادرة على شحن هاتفك الخلوي.

وتصنع الملابس من الكربون المطور، حيث أن الأنابيب النانوية الكربونية تستخدم كأساس للنسيج، والتي "تزرع" على ألواح السيليكون كوارتز في غرفة التفريغ أثناء عملية تسمى ترسب البخار الكيميائي، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي سيانس".

ونتيجة لذلك، تشكل الأنابيب النانوية مربعًا ليفيًا صغيرًا، يمكن تحويلها إلى قماش، فالخيط الناتج شبيه بخيوط العنكبوت ويمكن نسج منها الأقمشة المختلفة.


ووفقا للعلماء، تتميز الأنابيب النانوية الكربونية عن المواد الأخرى بعدد من الخصائص الفريدة: متانة عالية وموصلية جيدة ومساحة سطحية كبيرة وثبات حراري عالي.

يمكن استخدام خيوط الكربون في أجهزة مختلفة، من أجهزة استشعار المعادن الثقيلة إلى المكثفات الفائقة والبطاريات. يمكن للأنابيب النانوية الكربونية أن تحل محل الأسلاك النحاسية في السيارات والطائرات ، وبالتالي تقلل من وزن الآلات وتزيد من كفاءة الوقود.

وقد اهتم الجيش الأميركي بابتكار العلماء، فسيكون القماش الجديد قادرًا على شحن العديد من الأجهزة الإلكترونية في ترسانة الجنود، بما في ذلك الأضواء وأجهزة الرؤية الليلية وأجهزة الاتصال، وبالتالي يمنحهم ميزة ملحوظة في القتال.

وقال البروفسور مارك شولتز، أحد مؤلفي الدراسة: "في الماضي، كانت المعادن تهيمن على إنتاج السلع، لكنني أعتقد أن الكربون سيحل محلها في العديد من المجالات، وسيبدأ عصر جديد — ثورة الكربون".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر