Beirut
16°
|
Homepage
الشعار: مستقبل البلد قد يتبدد ويضيع
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 16 أيلول 2018 - 9:13

إستقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى وفدا من الهيئات الثقافية، أعرب عن تهنئته للمفتي الشعار بمناسبة تمديد ولايته في سدة الإفتاء .

وأكد الشعار "دور الثقافة في متابعة قضايا المدينة وملاحقة شؤونها وأوضاعها وتأمين إستقرار المجتمع"، وقال: "المجتمعات لا تموت ولا تتراجع بوجود المثقفين وإستشرافهم للمستقبل".

وأشار الى ان "أي مسؤول سياسي في طرابلس يحرص على أمرين أن يكون المفتي تابعا له ورئيس البلدية له، وعندها يمسك بالمدينة، أنا كنت عصيا على السياسيين بأن أكون لهم."


وأضاف: "يا إخوان علماء السنة في لبنان ليسوا للرئيس المكلف سعد الحريري، بل هم معه، وهناك فرق بين الكلمتين يا شيخ سعد، ونحن معك بشرطين، نحن معك طالما أنت مع بلدك، وطالما أنت مع دينك. وأنا لم ارد أن تكون دار الفتوى لأحد ولا لسعد، نحن مهمتنا أن نحفظ وجودهم شئنا أو أبينا، رئيس الوزراء سني وأنا كمفتي علي أن أدعمه، ولكني في الوقت نفسه لست ضد رئيس المجلس، ولا ضد رئيس الجمهورية ولا ضد قائد الجيش، هؤلاء هم أسس الوطن، المس بهم يهز البلد، والنقد شيء والجرح شيء آخر".

وقال الشعار إنّه "على السياسيين جميعا أن يتخذوا موقفًا، فمستقبل البلد قد يتبدد ويضيع، والغوغائيون قد يعودون مرة ثانية ويخضعون البلد لإرادتهم، ولا شك في ان الكلمة ضرورية لوضع حد لما جرى ويجري".


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بأقل من 3 اشهر... فازت بـ"اليانصيب" مرّتين! 9 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 5 "الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 1
الأجهزة الأمنية تتحرك... تطورٌ جديد في قضية عصابة "التحرّش" عبر تيك توك! 10 عن التحول الاماراتي في لبنان 6 تعويض سعودي لجعجع 2
"لا مؤامرة لإبقاء السوريين في لبنان"... مفوضية اللاجئين تكشف! 11 بعد 36 ساعة من فقدانه... العثور على جعجع في بعلبك! 7 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 3
الحريري باق في فرنسا 12 "سنحجب نور الشمس عن إسرائيل"... مسؤول عسكري يُهدد! 8 فتنة سنّية - شيعية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر