Beirut
16°
|
Homepage
العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 17 تشرين الثاني 2018 - 10:45

عثرت السلطات الأرجنتينية على الغواصة المفقودة التي اختفت قبل عام وعلى متنها طاقم مكون من 44 شخصا، بحسب بيان لقوات البحرية، الجمعة.

وذكر البيان أنه جرى تحديد موقع الغواصة "إيه آي إيه سان خوان" بواسطة غواصة تعمل عن بعد تابعة للسفينة الأميركية أوشن إنفنيتي التي تم استئجارها في عمليات البحث.

وقال البيان إنه بعد تلقي "إشارات إيجابية" من قاع المحيط، تم العثور على الغواصة قابعة في عمق 2625 قدما قبالة شبه جزيرة فالديس بإقليم باتاغونيا الأرجنتيني.


ويأتي العثور على الغواصة بالتزامن مع ذكرى مرور عام على اختفائها في 15 تشرين الثاني 2017.

وكان الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري قد قال إن هناك "التزامًا مطلقًا وغير قابل للتفاوض" للعثور على "الحقيقة"، ووعد بإجراء تحقيق كامل بعد فقدان الغواصة.

ويعتقد الخبراء أن الغواصة غرقت على بعد نحو 450 كيلومترا عن سواحل باتاغونيا بعد ساعات على إبلاغها قيادة البحرية عن تسرب مياه وبداية حريق وخلل في نظام البطاريات التي تدفع الغواصة العاملة بواسطة محركات ديزل.

وداهمت الشرطة الاتحادية القواعد البحرية والمباني الأخرى في كانون الثاني الماضي كجزء من التحقيق، بعد وقت قصير من إقالة قائد البحرية.

وشاركت 24 دولة في جهود العثور على الغواصة لكنها فقدت الأمل في العثور على الغواصة أو ناجين، بينما واصلت البحرية الأرجنتينية جهودها.

وخصصت الحكومة الأرجنتينية في وقت سابق مكافأة قدرها 5 ملايين يورو "لمن يوفر معلومات وبيانات ذات جدوى" تساعد في التوصل لموقع الغواصة وطاقمها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر