Beirut
16°
|
Homepage
سجال التيار والسيد تابع... نائب سابق يرد
الاحد 18 تشرين الثاني 2018 - 23:12

رد النائب السابق نبيل نقولا، في بيان، على "سؤال النائب جميل السيد بخصوص طلب رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل من نواب وهيئات التيار الوطني الحر في قضائي كسروان والمتن، أخذ الأذونات لوضع لوحة تؤرخ تاريخ انسحاب الجيش السوري ع صخرة نهر الكلب، إن كان يتحدث باسم التيار الوطني الحر، أو وزير خارجية لبنان..!!"، بالقول: "نذكر الصديق جميل السيد، بجملة أحداث تاريخية:

الجيش السوري لم يعد وجوده شرعيا في لبنان منذ عام 1982، بعد أن طلب رئيس الجمهورية آنذاك الياس سركيس من الجامعة العربية خروج الجيش السوري من لبنان.

أعاد رئيس الحكومة الإنتقالية العماد ميشال عون في العام 1988، طلب إنسحاب الجيش السوري من لبنان، الذي كانت سببا لإندلاع حرب التحرير.


أما بخصوص إتفاق الطائف، فنؤكد عدم ملاحظة الإتفاق أي تشريع للوجود السوري في لبنان، وسبب رفض العماد عون هو الإلتباس- الفاصلة- حول عدم وضوح إنسحابه من لبنان، إذ تحدث عن إنسحاب القوات السورية الى البقاع خلال سنتين، ومن ثم الإنسحاب النهائي. من دون ذكر وقت للإنسحاب النهائي من هناك، فاقتضى التوضيح".

وكان علق النائب جميل السيد، على كلام رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، أمام لوحة الجلاء في نهر الكلب اليوم، بتغريدتين على حسابه عبر تويتر قال في الأولى منهما: "باسيل أمام لوحة الجلاء في نهر الكلب: نطلب من نواب كسروان الإستئذان لوضع لوحة عن إنسحاب سوريا من لبنان!".

وأضاف في التغريدة الثانية: "اللوحة الوحيدة التي تحظى بإجماع وطني هي عن انسحاب الإحتلال الإسرائيلي عام 2000 وهزيمة الإرهاب في 2017 من الجيش اللبناني والمقاومة! غير ذلك، السوري غادر عام 2005 بعد إغتيال الحريري وضغوط دولية وإنقسام لبناني، وعلينا أن نرى ماذا فعل زعماء لبنان ببلدهم منذ 2005 إلى اليوم !ذبحوه...".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر