Beirut
16°
|
Homepage
من هو الحاكم الفعلي للبنان؟
المحرر السياسي | الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 - 1:31

ليبانون ديبايت - المحرر السياسي

تمرّ الأيام، والأسابيع، والأشهر، والبلاد تراوح مكانها، وأقصى ما نتمنّاه عدم دخول المجهول الإقتصادي، بدلاً من أن يكون طموحنا الإزدهار والتطوّر.

قام الشعب بواجبه وأعاد انتخابكم، وفي صباح السابع من أيار نكثتم بوعودكم، وعدتم إلى صراعاتكم العقيمة.


بعد خمسة أشهر حُلّت العقدة الإشتراكية ومن ثم القواتية، وفجأة استفاق البعض أن هناك ستة نواب سنّة لم يحصلوا على مقعد وزاري، فتوقفت عملية التشكيل.

ومع تداخل الإقليمي بالمحلي، من المرجّح أن يستمر الوضع على ما هو عليه شهوراً إضافية، قبل أن يصدر أمر "إخلاء سبيل" للحكومة العتيدة.

إلى متى سينتظر اللبنانيون هذا الوضع القاتم والقاتل، هل سيتحمّل رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف مسؤوليتهما تجاه الدستور والشعب؟

لم تعد المسألة اليوم وزير بـ "الزايد" أو وزير بـ "الناقص"، بل أصبحت، من هو الحاكم الفعلي للجمهورية اللبنانية؟

فالمطلوب مِن الذي قال يوماً أن "العالم يستطيع سحقه، ولكن لا يستطيع أخذ توقيعه"، أن يوقّع على مراسيم تشكيل الحكومة قبل أن يُسحق الوطن والمواطن.

وعلى من قاد يوماً ثورة وخسر ثروة من أجلها، أن يتمسّك باتفاق الطائف، ولا يسجّل في أيامه ولادة أعراف تضرب في الصميم هذا الإتفاق.

استفيقوا يا حكام لبنان، وكفى استسلاماً، ولا عُذر لمن كان الدستور والقانون إلى جانبه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر