Back to homepage
 

أيوب أعلن نيل اللبنانية شهادة الاعتماد المؤسسي

عقد رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب مؤتمرا صحافيا في الادارة المركزية، في حضور الرؤساء السابقين للجامعة وأكاديميين وموظفين، استهله بشكر الحاضرين على تلبية الدعوة.

وقال أيوب: "ربما ظننتم كلمتي أنها بداعي الرد على الهجمة التي اعتادت الجامعة اللبنانية على موسميتها، في بداية ونهاية كل عام دراسي. لكنني لم أدعكم لأرد على من يتهم الجامعة بالهدر والفساد، على الرغم من أننا تمكنا من تخفيض العجز الناتج عن مستحقات على الجامعة بنسبة 60%، ضمن سياسة خلق التوازن المالي، من أجل بلوغه بشكل كامل في العام 2020".

أضاف:"ولم أدعوكم لأرد على من يتهم الجامعة بالتراجع على المستوى الأكاديمي، على الرغم من أن طلابنا وأساتذتنا يشاركون في مسابقات محلية ودولية يحرزون فيها أولى المراتب، وقد قمنا بتكريم المبرزين منهم في احتفالات الجامعة".

وتابع: "ولم أدعكم كذلك لأرد على من يتهم الجامعة بالفئوية على المستوى الوظيفي، علما أننا قمنا بتسوية أوضاع كافة المدربين العاملين في الجامعة، لجهة إدخالهم جميعا إلى الضمان الاجتماعي منذ تاريخ دخولهم إلى الجامعة، وتطبيق قانون السلسلة على كافة العاملين بصفة مدرب بموجب مشاريع عقود مصالحة، تمهيدا لإجراء مباراة محصورة تؤدي إلى تثبيت الناجحين في وظائفهم، إضافة إلى تسوية أوضاعهم".

وقال أيوب: "لقد نالت الجامعة اللبنانية شهادة الاعتماد المؤسسي Accréditation de l'établissement من المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي (HCERES)، وهو مؤسسة رسمية تعتمدها الدولة الفرنسية لتقييم واعتماد مختلف مؤسسات التعليم العالي في فرنسا، كما أنها مؤسسة معتمدة أوروبيا وعالميا. وقد جاء قرار الاعتماد كما يلي:

ولفت الى أن "المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي ختم تقريره بتوصيات من شأنها أن تعزز موقع الجامعة ومستواها الأكاديمي وتجاوبها مع حاجات مجتمعها أكثر فأكثر"، مشيرا الى أن "مدة الاعتماد الذي نالته الجامعة ثلاث سنوات على أن تقوم لجنة الHCERES بزيارة الجامعة بعد هذه الفترة والاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات في سبيل تمديد الاعتماد لسنتين إضافيتين".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 03

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك