Beirut
16°
|
Homepage
أيوب أعلن نيل اللبنانية شهادة الاعتماد المؤسسي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 03 كانون الأول 2018 - 17:27

عقد رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب مؤتمرا صحافيا في الادارة المركزية، في حضور الرؤساء السابقين للجامعة وأكاديميين وموظفين، استهله بشكر الحاضرين على تلبية الدعوة.

وقال أيوب: "ربما ظننتم كلمتي أنها بداعي الرد على الهجمة التي اعتادت الجامعة اللبنانية على موسميتها، في بداية ونهاية كل عام دراسي. لكنني لم أدعكم لأرد على من يتهم الجامعة بالهدر والفساد، على الرغم من أننا تمكنا من تخفيض العجز الناتج عن مستحقات على الجامعة بنسبة 60%، ضمن سياسة خلق التوازن المالي، من أجل بلوغه بشكل كامل في العام 2020".

أضاف:"ولم أدعوكم لأرد على من يتهم الجامعة بالتراجع على المستوى الأكاديمي، على الرغم من أن طلابنا وأساتذتنا يشاركون في مسابقات محلية ودولية يحرزون فيها أولى المراتب، وقد قمنا بتكريم المبرزين منهم في احتفالات الجامعة".


وتابع: "ولم أدعكم كذلك لأرد على من يتهم الجامعة بالفئوية على المستوى الوظيفي، علما أننا قمنا بتسوية أوضاع كافة المدربين العاملين في الجامعة، لجهة إدخالهم جميعا إلى الضمان الاجتماعي منذ تاريخ دخولهم إلى الجامعة، وتطبيق قانون السلسلة على كافة العاملين بصفة مدرب بموجب مشاريع عقود مصالحة، تمهيدا لإجراء مباراة محصورة تؤدي إلى تثبيت الناجحين في وظائفهم، إضافة إلى تسوية أوضاعهم".

وقال أيوب: "لقد نالت الجامعة اللبنانية شهادة الاعتماد المؤسسي Accréditation de l'établissement من المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي (HCERES)، وهو مؤسسة رسمية تعتمدها الدولة الفرنسية لتقييم واعتماد مختلف مؤسسات التعليم العالي في فرنسا، كما أنها مؤسسة معتمدة أوروبيا وعالميا. وقد جاء قرار الاعتماد كما يلي:

ولفت الى أن "المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي ختم تقريره بتوصيات من شأنها أن تعزز موقع الجامعة ومستواها الأكاديمي وتجاوبها مع حاجات مجتمعها أكثر فأكثر"، مشيرا الى أن "مدة الاعتماد الذي نالته الجامعة ثلاث سنوات على أن تقوم لجنة الHCERES بزيارة الجامعة بعد هذه الفترة والاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات في سبيل تمديد الاعتماد لسنتين إضافيتين".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 10 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر