Beirut
16°
|
Homepage
الرئيس عون يتحدّث عن نوايا اسرائيل العدوانية
الاثنين 10 كانون الأول 2018 - 14:34

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على تضامن لبنان مع الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل استعادة كاملة لارضه وقيام دولته وعاصمتها القدس التي تعمل اسرائيل من خلال تهوديها على محو الهوية الفلسطينية عن الخريطة العربية والدولية.

ورأى الرئيس عون ان "اللغة التي تعتمدها اسرائيل باعتبار الفلسطينيين "سكانا وليسوا مواطنين" تنم عن نوايا عدوانية تستهدف مرة جديدة وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه ودوره".

ولفت رئيس الجمهورية الى انه "فيما يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق الانسان وبمرور سبعين عاما على اقرار الاعلان العالمي لحقوق الانسان، لا يزال المجتمع الدولي يغض النظر عن تمادي اسرائيل بانتهاكها لحقوق الشعب الفلسطيني برمته لا سيما بالحياة والارض والهوية من دون ان يحرك ساكنا".


وشدد الرئيس عون على "استمرار العمل مع الدول والهيئات الدولية للاضاءة على القضية الفلسطينية ومنع تغييبها".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفد المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة وزير الخارجية السابق النائب الدكتور محمود الزهار وعضوية وزير العدل السابق النائب فرج الغول، بالاضافة الى عدد من النواب.

وتحدث الوزير السابق الزهار، فنقل الى الرئيس عون تقدير الشعب الفلسطيني لمواقفه في المحافل الاقليمية والدولية، شارحا اسباب الجولة التي يقوم بها الوفد على مجموعة من الدول لتبادل وجهات النظر وتوقيع اتفاقات لمساندة الشعب الفلسطيني.

وبعدما اشار الزهار الى تحضير مؤتمر برلماني من اجل القدس، نوّه بالرعاية التي يقدّمها لبنان للشعب الفلسطيني في مخيماته، مؤكدا "التضامن مع لبنان وادانة اي اعتداء على سيادته واستقلاله".

ولفت الى ان "الكيان الاسرائيلي ينقل ازمته الداخلية الى الجنوب اللبناني".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 12 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر