Beirut
16°
|
Homepage
الحريري عرض والجميل الملف الحكومي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 10 كانون الأول 2018 - 20:37

استقبل الرئيس المكلف سعد الحريري مساء اليوم في بيت الوسط، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، حيث تم عرض مجموعة أفكار أهمها انه بظل التعطيل الحاصل والى جانب الرئيس عون فليأخذا المبادرة ويطرحا حكومة انقاذية من خلال اختيار اختصاصيين على كل الاصعدة.

وبعد اللقاء، قال الجميل:"الخطوة الاولى يجب ان تحصل بأسرع وقت لان البلد لم يعد يحتمل وندقّ ناقوس الخطر الاقتصادي والاقتصاد يلفظ انفاسه الأخيرة".

واضاف:"ندعم اصلاحات سيدر ومستعدون للتعاون مع الحريري لتنفيذها ونتمنى اقرار الاصلاحات اولا ثم الذهاب الى القروض والمشاريع لان القروض دون اصلاحات تزيد حجم الكارثة، وندعم اي خطوة ايجابية ومصلحة #لبنان فوق كل اعتبار ونتعاطى بايجابية مع #الحريري ومع كل مسؤول لانقاذ البلد واللبنانيون لا يمكن ان يتحملوا المزيد من الازمات".


وسأل:"أيهما افضل ان نبقى على الحال القائمة او الذهاب الى حكومة اختصاصيين؟ البلد يغرق منذ 5 اشهر ولا بديل عن عدم الوضع القائم؟".

وتمنى "ان يكون هناك فريق عمل من الاختصاصيين وهي فرصة جدية وجديدة تعطي املا للبنانيين لاسيما اذا ضمّت الحكومة اشخاصا اكفّاء ومن يرفض ذلك".

كما استقبل رئيس الحكومة، النائب السابق يحيى شمص الذي أوضح أنه "جرى استعراض لعدد من المواضيع التي لها علاقة بالوضع العام في البلد، لا سيما الاقتصادي والحكومي منه، وكان بحث في مسألة إنشاء مركز لمحافظة بعلبك الهرمل في موقع معين".

وقال شمص بعد اللقاء: "كان الرئيس الحريري متجاوبا للغاية، وقد تمنينا له التوفيق في تأليف الحكومة بأسرع وقت ممكن، خصوصا أن الطريق الذي يسلكه هو الطريق الصحيح الذي يوصل البلد إلى نتيجة مستقبلية إيجابية بإذن الله".

وكان الرئيس الحريري قد التقى أعضاء مجلس بلدية بيروت برئاسة رئيس المجلس المهندس جمال عيتاني.

بعد اللقاء، قال عيتاني: "اجتمع اليوم المجلس البلدي مع الرئيس الحريري لإطلاعه على خططه للمشاريع التي ستقام في سنة 2019، وقد أبدى دولته اهتمامه البالغ بمتابعة هذه المشاريع عن كثب. وقد اتفقنا على أن نجتمع مجددا قبل نهاية العام الحالي إن شاء الله، وعرض كافة المشاريع عليه والبحث في كل مشروع على حدى، ووضع خطة لتسيير المشاريع بسرعة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 9 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 5 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 1
"سيرجيو"... الموقوف رقم 10 في قضية "عصابة التيكتوكرز"! 10 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 11 باسيل يدير ميشال عون 7 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد! 8 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر